حي 6 ماي بالونزة دون ماء منذ أسابيع
اشتكي سكان حي 6 ماي بمدينة الونزة ولاية تبسة، من غياب المياه الصالحة للشرب عن حنفياتهم لعدة أسابيع، نتيجة لعدم كفاية كميات مياه الشرب المخصصة للبلدية انطلاقا من سد عين الدالية، و الذي بات عاجزا عن توفير الكميات الضرورية من هذه المادة الحيوية لسكان المدينة المنجمية.
و استهجن، يوم أمس، سكان الحي المذكور، من استفحال ظاهرة تسرب مياه الشرب عبر الطرقات و الشوارع، في ظل تماطل السلطات المعنية في متابعة و معالجة مشكل التموين بالمياه الصالحة للشرب الذي طال أمده بصفة نهائية.
كما استنكر المواطنون عدم تكفل مسؤولي مؤسسة الجزائرية للمياه بتزويدهم بالمياه الصالحة للشرب عن طريق الصهاريج، ريثما تتم المعالجة النهائية للوضعية، و تركهم تحت رحمة بائعي المياه الذين فرضوا قوانينهم و أسعارهم على المواطنين، حيث ارتفع سعر صهريج المياه من 1000 دج إلى أكثر من 1200 دج، من دون الحديث عن مصدر المياه و نوعيتها.
و أكد عامل متقاعد بمنجم الحديد في هذا المجال، على أن غياب المياه عن الحنفيات بحيهم، و لجوئهم إلى شرائها من الخواص أصبح يكلف العائلات مصاريف إضافية لا يقوون على دفعها، مناشدين المسؤولين بالتدخل السريع لوضع حد لهذه الجريمة التي تتعرض لها المياه دون تدخل أي جهة لإصلاح الأعطاب أو تغيير الشبكة.
   ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى