دخلت نهاية الأسبوع وكالة سونلغاز حيز الخدمة ،حيث صار بإمكان سكان بلديات دائرة التلاغمة تسديد فواتير الكهرباء و الغاز بهذه الوكالة، بعد معاناة طويلة دامت أكثر من سنتين بعد غلق ذات المقر من قبل إدارة المؤسسة بحجة أنه غير مؤهل لاستقبال المواطنين و تسديد فواتيرهم.
و بقرار من والي ميلة تمت إعادة تأهيل هذا المقر و تهيئته كليا مع تدعيمه ببعض العمال لضمان خدمة عمومية سليمة للمواطنين و استقبالهم في أحسن الظروف.
دخول وكالة مؤسسة سونلغاز الخدمة استقبله المواطنون بارتياح كبير بعد ما كانوا يتنقلون إلى مدينة شلغوم العيد من أجل تسديد مستحقات المؤسسة و ما يترتب عن ذلك من مشاق في التنقل و طول مدة الانتظار في الطوابير الطويلة التي تكاد لا تنتهي بحكم أن وكالة شلغوم العيد هي الوحيدة على مستوى الدائرة القديمة.
الجديد بالنسبة للوكالة الجديدة بالتلاغمة هو قيامها أيضا بالإضافة إلى تحصيل مبالغ فواتير استهلاك الكهرباء و الغاز استقبال شكاوي المواطنين على مدار الأسبوع من أجل النظر في مشاكلهم و حلها ميدانيا .
سكان التلاغمة و بعد فتح الوكالة و جعلها في متناولهم، يطالبون من مسؤولي مؤسسة توزيع الكهرباء و الغاز بخلق فرع تقني بهذه الوكالة قصد ضمان إصلاح التذبذبات و الانقطاعات الكهربائية التي تحدث من حين إلى آخر، بحيث انه في حالة حدوث عطب على مستوى بلديات الدائرة الثلاثة فانه يتم الاتصال بوكالة شلغوم العيد، و هي إجراءات يراها المواطنون بيروقراطية،  و لا تخدم التنمية المحلية الشاملة.
ص.بوضياف

الرجوع إلى الأعلى