يشكو سكان المدينة الجديدة و منطقة شعوة بمدينة أولاد جلال غرب بسكرة، منذ عدة أيام، من أزمة حادة في التزود بمياه الشرب، ما أجبر المواطنين على الاستنجاد بمياه الصهاريج، رغم غلاء أسعارها، ما عكر صفو حياتهم، خاصة و أن الأزمة تتكرر بشكل مستمر.
و ذكر بعضهم في اتصالهم بالنصر، أنه رغم الأغلفة المالية المعتبرة التي رصدت للقطاع من أجل تحسين عملية التموين، إلا أن ظاهرة التذبذبات لازالت مطروحة بحدة ما ضاعف من حجم معاناتهم.
و أشاروا إلى حاجتهم الملحة للتزود بالمياه بشكل يومي، ما دفعهم إلى توجيه عشرات الشكاوى للسلطات المحلية و مسؤولي القطاع محليا، من أجل إيجاد حل جذري  للوضع الذي يعيشونه منذ سنوات، زيادة على قيامهم ببعض الحركات الاحتجاجية لدفع المسؤولين للتدخل لإنصافهم، و رفع الغبن عنهم، و الأخذ بانشغالهم مأخذ الجد، بالنظر إلى حاجتهم الشديدة لذات المادة الضرورية.
رئيس بلدية أولاد جلال و في اتصال مع النصر، أقر بالمعاناة المطروحة، مشيرا في سياق حديثه إلى أن عملية التموين تتم بمعدل مرتين في الأسبوع، بالنظر إلى ضعف كمية الضخ الموجهة لسكان الأحياء.
و عن الحلول التي يراها مناسبة لحل المشكلة التي حولت حياة السكان المتضررين إلى كابوس حقيقي، أوضح المير أنه طالب من المديرية الوصية بضرورة إعداد دراسة تتضمن انجاز حوض مائي جديد لجلب المياه من أحد المناطق القريبة من المدينة، بعد أن أثبت الواقع عدم فعالية جلبها من الأماكن البعيدة .           
ع/ بوسنة

طالبو السكن بليوة يستعجلون الإفراج عن القائمة
طالب العشرات من الراغبين في الحصول على السكن الاجتماعي  ببلدية ليوة غرب ولاية بسكرة، أمس، السلطات المحلية بالتعجيل في الإفراج عن قائمة المستفيدين من الحصة السكنية المتضمنة 120 وحدة سكنية انتهت بها الأشغال منذ مدة، و التي ينتظرونها منذ عدة أشهر.
المواطنون ذكروا بمعاناتهم الطويلة مع السكن، بحيث يقيم بعضهم في سكنات تفتقر لأدنى شروط الحياة، و البعض الآخر بسكنات ضيقة، و مهددة بالانهيار بعد انتهاء عمرها الافتراضي، و هو ما ضاعف من معاناتهم رغم الوعود المطمئنة التي تلقوها من قبل المسؤولين المحليين عقب الحركات الاحتجاجية المتعاقبة.
مطالبين السلطات المحلية بأخذ مطلبهم مأخذ الجد، في ظل الظروف الصعبة التي يعيشونها، و أكدوا على أن معاناتهم تحولت مع مرور الوقت إلى مثار للقلق بالنظر إلى حجم مشكلتهم، و حاجتهم الشديدة للسكن.
مسؤولو البلدية طالبوا المواطنين بضرورة التحلي بالصبر، لكون اللجنة المكلفة بالدراسة و التحقيق لم تشرع بعد في عملها، و ستعلن عن القائمة  فور الانتهاء من الدراسة الشاملة، و المعمقة لجميع الملفات المودعة على مستوى الدائرة.
و في هذا السياق، أوضح رئيس البلدية أن الحصة السكنية بلغت نسبة الانجاز بها حوالي 98 بالمائة، و فور استلامها سيشرع في دراسة الملفات قبل ضبط القائمة الاسمية المؤقتة في إطار القانون الساري به العمل.
 ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى