انطــلاق صيـانـــة الطـريــق الوطنـي 43 بجيجــل
أعطى، أمس، والي جيجل إشارة انطلاق أشغال صيانة الطريق الوطني رقم 43 على مسافة 22.4 كلم، بغلاف مالي يقدر بـ 140 مليون دينار جزائري.
و أشار مسؤول السلطة التنفيذية إلى أن العملية تتمثل في تجديد الخرسانة المزفتة عبر مختلف النقاط المتدهورة على محور الطريق الوطني، و يراد من العملية، حسب المسؤول، ضمان تحسين وضعية الطريق الذي يعرف حركة كبيرة من قبل سائقي الشاحنات و السيارات، كما سيتم من خلال عملية التجديد ضمان التقليل من حوادث المرور الناجمة عن تدهور بعض مقاطع الطريق.
و ذكر الوالي بأنه ستتم عمليات أخرى عبر محور الطريق المؤدي إلى ولاية ميلة خلال الأشهر القليلة المقبلة، بالإضافة إلى برمجة العديد من المشاريع التكميلية لتحسين وضعية الطرق الوطنية و الولائية عبر إقليم الولاية، مشيرا إلى رصد مبالغ مالية هامة، و معتبرة لمشاريع الطرق.
و تنتظر الولاية خلال الأشهر القليلة المقبلة، تسليم أشطر معتبرة من الطرق الولائية و البلدية التي شرعت في تجسيدها مديرية الأشغال العمومية، خصوصا بالمناطق الجبلية التي ستساهم في فك العزلة عن المواطنين، و تمديد شبكة الطرقات.
كما تعرف أشغال تحويل الطريق الوطني رقم 77 على مستوى حوض سد تابلوط، تقدما معتبرا في أشغال إنجاز المنشآت الفنية، حيث تقدر نسبة إنجاز الجسر الأول بحدود 99 بالمائة، و يقدر طوله بحوالي 1150 مترا، أما الجسر الثاني فهو على طول 910 أمتار، و تقدر نسبة الأشغال به 99.44 بالمائة، أما إجمالي حصة الطرقات بالمنطقة، فتقدر نسبة الأشغال بها بـ 86 بالمائة. 

كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى