الإفراج عن أسماء المستفيدين من 218 سكنا ببوحجار
تم، أمس، الإفراج عن قائمة المستفيدين من حصة 218 وحدة سكنية ببلدية بوحجار الحدودية بولاية الطارف ، في أجواء طبعها الهدوء و السكينة ، حيث لم يسجل أي إحتجاج يذكر بخصوص الأسماء التي ضمتها القائمة.
و ذكر رئيس البلدية محمد مسلم، أن القائمة تم ضبطها على ضوء التحقيقات الميدانية و الدراسة الدقيقة لملفات طالبي السكن، حيث تم إدراج، في هذه القائمة، الفئات الهشة والفقيرة والمحرومة ممن يعانون من ظروف سكنية مزرية ،إضافة إلى العائلات المقيمة بالأكواخ القصديرية، ومراكز العبور، وأكثر من عائلة في المنزل الواحد.
و أشار المتحدث، إلى أن القائمة تم إعدادها بعد تحريات أمنية و إدارية لمعرفة الظروف الاجتماعية لطالبي السكن تجنبا لإدراج أشخاص لا تتوفر فيهم الشروط من جهة، ومن جهة أخرى قطع الطريق أمام المتحايلين والإنتهازيين للحيلولة دون الظفر من السكن على حساب مستحقيه من دون وجه حق.
و قد تم تخصيص مكتب لإستقبال الطعون التي كانت شبه منعدمة في اليوم الأول من تعليق القائمة ، في وقت وعد  رئيس البلدية بعض المواطنين الذين لم يسعفهم الحظ  لقلة الحصة، بإدراجهم ضمن القائمة اللاحقة.
و كشف المير عن وجود 10وحدات سكنية في طور الإنجاز،   ستوزع قريبا على مستحقيها ، كما استفادت البلدية حسب وعود الوالي من 100مسكن في إطار برنامج عدل ، زيادة على 50مسكنا ترقويا مدعما، و البلدية حاليا بصدد إختيار الأرضية للإنطلاق قي الأشغال المشروع في أقرب وقت، و هذا بعد أن تم في وقت سابق استفادة 1200عائلة من البناء الريفي، و هو النمط الذي يفضله المواطنون عن باقي الأنماط السكنية الأخرى، بالنظر لخصوصيات المنطقة الفلاحية الحدودية.
  بلدية بوحجار هي أول بلدية تشرع في تعليق قائمة السكن على أن يكون الدور هذا الأسبوع عبر بلديات أم الطبول عين العسل والقالة وغيرها من البلديات الأخرى في سياق برنامج توزيع حوالي 2000وحدة سكنية إيجارية عمومية.
 فضلا عن الإنطلاق يوم 18فيفري في أكبر عملية لترحيل سكان الأكواخ الهشة في إطار برنامج القضاء على السكن الهش ببلدية الشط، و تمس العملية ترحيل ألف عائلة من أصل 3 آلاف عائلة معنية بالعملية على مستوى بلديات الولاية .                      نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى