قامت، مؤخرا، مصالح مديرية ديوان مؤسسات الشباب بجيجل، بتسوية وضعية مالية كانت عالقة منذ سنة 2015، و تسببت في تذمر العشرات من العمال المهنيين مرات عديدة.
و أوضح مدير الديوان في حديثه للنصر، بأنه تم مؤخرا تسوية مخلفات الأجور لـ 124 عاملا مهنيا، بغلاف مالي يفوق 800 مليون سنتيم، من بينها مخلفات أجور سنة 2015 الناتجة عن مختلف المنح على غرار منحة المردودية، و منحة الأقدمية.
و أشار المسؤول المنصب، مؤخرا، إلى أن تسوية المخلفات جاء نتيجة لتعيينه على رأس الديوان، بعد تدخل والي الولاية، و وزير الشباب و الرياضة، و قضائهما على حالة شغور منصب مدير الديوان.
و ذكر المتحدث بأن الوزارة الوصية سهلت من مهمة عمله، حيث قدمت كافة الضمانات المالية لإيجاد الحلول لموظفي الديوان، و ساهم التعيين في حل مسألة أقلقت العاملين بالمؤسسة لفترة طويلة من الزمن، و القضاء على مشكل تأخر صب الأجور، خصوصا و أن تسوية وضعية الأجور كانت تتم من الجزائر العاصمة، كون المدير كان يعمل بالنيابة و لا يملك صلاحيات التوقيع.
و أضاف المسؤول بأنه بالإضافة إلى تسوية مخلفات الأجور، فقد تمت تسوية بعض المستحقات المالية التي كانت عالقة إتجاه الديوان، كما تم العمل على الشروع في تجسيد برنامج عمل وفق الصلاحيات المخولة للمدير الجديد، و ينتظر من المسؤول القضاء على عدة مشاكل عالقة عبر المؤسسات الشبانية الموزعة عبر إقليم الولاية، كما تركت عملية صب المستحقات المالية إطمئنانا لدى العمال الذين تأسفوا في مرات عديدة لتأخرمستحقاتهم المالية.
 كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى