سبعيني يمتهن تزوير المحررات الإدارية  بالوادي
 تمكنت عناصر  الشرطة التابعة للأمن الحضري الثاني بالوادي، من وضع حد لنشاط سبعيني يحترف تزوير المحررات الإدارية بوسط المدينة.
و حسب بيان لخلية الاتصال و العلاقات العامة لأمن ولاية الوادي تحصلت «النصر « على نسخة منه، جاء  إنه و على إثر استغلال المعلومات بوجود شيخ في السبعينيات من العمر يمتهن تزوير المحررات الرسمية بوسط المدينة،  باشرت مصالح الأمن البحث و التحري و جمع المعلومات حول الشخص محل الشبهة، لتصل إلى مقر سكنه، و كذا إلى المحل الذي استأجره للقيام بهذه الأعمال بعاصمة الولاية. و بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، قامت مصالح الأمن بتفتيش مسكنه و المحل الذي يتخذه كمكتب، حيث تم ضبط المشتبه فيه متلبسا بجرم التزوير، و تمكنت من حجز المحررات و الوسائل المستعملة، منها حاسوبين، و طابعة، بالإضافة إلى 24 ختما حبريا جافا من مختلف الأحجام و الأنواع.
و بعد اقتياده لمقر الأمن و إكمال التحقيق معه، تم إعداد ملف قضائي للمتورط في القضية الذي صدر في حقه أمر بالإيداع لارتكابه جرم صناعة الأختام، و التي من شأنها الخلط بينها و بين أختام تخص الدولة، و جنحتي تزوير المحررات الإدارية و استعمالها، و تقليد علامات سلطة إدارية، و استعمالها، و جنحة التدخل بغير صفة في وظيفة عمومية.
  كما   وضعت  الشرطة القضائية التابعة لأمن دائرة المغير 152 كلم شمال عاصمة الولاية، نهاية الأسبوع حدا لنشاط شبكة إجرامية تحترف سرقة المواشي.
  العملية التي قامت بها عناصر الشرطة بعد تلقيها لشكاوى من قبل أحد المواطنين، تفيد بتعرضه لسرقة طالت   رؤوس  أغنام لتباشر الشرطة عملية البحث و التحري، حيث تم توقيف الفاعلين في ظرف وجيز، و استرجاع رؤوس الماشية التي تمت سرقتها، ليتم إعداد ملف قضائي لأفراد العصابة بجرم تكوين جمعية أشرار، و السرقة في ظرف الليل، و استحضار مركبة ذات محرك، فضلا عن عدم التبليغ.
البشير منصر

الرجوع إلى الأعلى