الشروع في إنجاز فنادق بمنطقة التوسع السياحي الكازينو  
تم، أمس، وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز فندق يتسع لـ 98 سريرا بحي الشاطئ ببلدية جيجل ضمن الاستثمار الخاص، كما تم تسليم خمس رخص بناء خاصة باستثمارات سياحية عبر مختلف مناطق التوسع السياحي.
و أشرف والي ولاية جيجل بشير فار، على وضع الحجر الأساس للمشروع الذي يتربع على مساحة 344 مترا مربعا، و يتكون من 60 غرفة، مطعم، قاعة محاضرات، محلات تقنية، و موقف للسيارات،  كما تم و بنفس الموقع، تسليم رخص البناء لفائدة 5 مستثمرين خواص، و الذين سيشرعون في تجسيد مشاريعهم عبر مختلف مناطق التوسع السياحي، على غرار منطقة العوانة، و الكازينو.
وأكد مسؤول السلطة التنفيذية خلال حديثه مع المستثمرين، على أن السلطات الولائية بكل مصالحها، سترافق المشاريع الاستثمارية المنتجة للثروة، والتي تخلق مناصب عمل من أجل تجسيدها، مشددا على ضرورة تقليص مكاتب الدراسات لآجال الإنجاز، والتحلي بالعقلانية في تحديد الآجال.
من جهة أخرى، تم مؤخرا، وبنفس المنطقة، و على هامش الاحتفالات بعيد النصر، وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز نزل بسعة 154 سريرا يقع بشارع زيغود يوسف بعاصمة الولاية، و يضم الاستثمار الخاص، 56 غرفة، مطعم، قاعات حفلات، 8 طوابق، و الذي من المتوقع أن ينجز في ظرف 36 شهرا، و أكد صاحب المشروع على تقليص آجال الأشغال بناء على التعليمات المقدمة من قبل مسؤولي السلطات الولائية.
و تشير المعطيات المقدمة، إلى أن الولاية تحصي 71 مشروعا استثماريا، منها 25 مشروعا مستغلا، و 29 مشروعا في طور الإنجاز، كما تم مؤخرا، فتح المجال للاستثمار السياحي بالمناطق الجبلية، من خلال تعيين 7 مناطق للاستجمام عبر 7 بلديات تتراوح مساحتها ما بين 25، و 55 هكتارا.
كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى