شركات جزائرية لإنجاز سكنات عدل2 بقالمة
علم من مصادر مطلعة أمس الثلاثاء، بأن شركات بناء جزائرية ستعوض الشركات الأجنبية المتعثرة لإنجاز سكنات عدل2 بعدة مواقع لم تنطلق بها الأشغال حتى الآن عبر مختلف مناطق ولاية قالمة.  
و ذكر بأن ما لا يقل عن 1000 وحدة سكنية بموقعي جبل العنصل بوادي الزناتي، و موقع حجر منقوب قرب مدينة قالمة، ستمنح للشركات الجزائرية قريبا.   
و يمر مشروع عدل الكبير بقالمة بوضع صعب منذ 3 سنوات تقريبا، و لحد الآن مازالت اغلب المواقع متوقفة، بسبب عجز الشركات الصينية و التركية، و مشاكل تقنية و إدارية، حالت دون انطلاق الأشغال في الموعد المحدد، كما يحدث بموقع حجر منقوب الذي يظم اكبر حصة من البرنامج المخصص لولاية قالمة، و المقدر بأكثر من 8 آلاف وحدة سكنية.   
و حسب نفس المصادر، فإن شركات البناء الجزائرية الخاصة، ستكون حاضرة في مشروع عدل2 بقالمة، حيث يعول عليها كثيرا لتعويض الشركات الأجنبية، و تدارك التأخر، الذي أقلق المسجلين في البرنامج، و دفع بهم إلى شن سلسلة من الاحتجاجات، للمطالبة بإطلاق الأشغال، و تمكينهم من حقهم في السكن بعد طول انتظار.    
و توجد بولاية قالمة 4 مواقع لبرنامج عدل، الأول انطلقت به الأشغال قرب الجامعة، و الثاني بحجر منقوب فيه أكثر من 5 آلاف وحدة سكنية، و الموقع الثالث قرب مدينة بوشقوف، و الموقع الرابع بجبل العنصل قرب مدينة وادي الزناتي، عاصمة سهل الجنوب الكبير الذي يعرف أزمة سكن خانقة، لم تتمكن منها برامج السكن المتواصلة على مدى السنوات الماضية.   
و كان وزير السكن قد صرح قبل أيام قليلة بأنه سيفسخ الصفقات المبرمة مع الشركات الأجنبية المتعثرة، و استبدالها بشركات جزائرية، معترفا بالوضع الصعب الذي يمر به برنامج عدل بولاية قالمة.               
فريد.غ

الرجوع إلى الأعلى