بلغ عدد الطعون في القائمة الأولية لحصة 720 مسكنا الخاصة بحي بحيرة الطيور القصديري بمدينة سكيكدة، و المفرج عنها الأحد الفارط أزيد من 1000 طعن، و يشهد المكتب المخصص لهذا الغرض بالولاية، توافدا كبيرا من طرف المواطنين غير المستفيدين لتقديم طعونهم قبل انقضاء الآجال المحددة بعد غد الأربعاء.
و حسب مصادرنا، فإن العملية تجري في ظروف عادية، و من المرتقب أن يتم فرز الطعون، و ترتيبها بين المؤسسة، و غير المؤسسة، و الانطلاق في عملية دراسة الملفات، و التحقيق في الحالات المطعون فيها.
و كانت العشرات من العائلات التي لم يتم إدراجها في القائمة، قد قامت بتنظيم تجمعات احتجاجية عقب الإعلان عنها، للتنديد بإقصائها من الاستفادة، و وجهت أصابع الاتهام إلى اللجنة المشرفة على ضبط القائمة، حيث أكدت العائلات حينها على أن إقصاءها كان بطريقة مجحفة لكونها تتوفر على الشروط القانونية للاستفادة، و أيضا لكونهم من السكان الأصليين لبحيرة الطيور.
و كان والي الولاية قد أكد خلال دورة المجلس الشعبي الولائي الخميس الفارط، على أن الطعون سيتم دراستها بكل دقة و شفافية، مضيفا بأن كل مستفيد تثبت التحقيقات بأنه لا توفر فيه شروط الاستفادة، سيتم إسقاطه بصفة آلية، و تعويضه بأشخاص آخرين تتوفر فيهم الشروط القانونية.
كما ذكر أن أشخاصا غرباء عن حي بحيرة الطيور يقيمون ببلديتي تمالوس، و عين قشرة، قاموا بتقديم طعون في القائمة من أجل التحايل على اللجنة، و الاستفادة من السكن، و هدد بالتشهير بهم، و كشف هويتهم للرأي العام.      كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى