نقابة عمال الضرائب لولايات الجنوب تطالب بتحسين ظروف العمال
رفعت نقابة عمال الضرائب لولايات الجنوب، أزيد من 20 مطلبا إلى الإدارة الوصية قصد إنصاف عمالها، بتلبية مطالب تصب في صون عمال القطاع، و ذلك خلال الندوة الجهوية التي جمعت 9 ولايات من الجنوب، و الجنوب الكبير، الخميس الماضي بدار المالية بالوادي.
وحسب بيان ختامي تحصلت النصر على نسخة منه، فإن ذات النقابة تطالب الإدارة الوصية بتحديث علاوة المنطقة عن الأجر القاعدي الحالي، و توسيع منحة الجنوب ،على أن تستفيد من هذه العملية مختلف الرتب بإدارة الجباية، و إدماج العمال المنصبين في إطار عقود الإدماج في مناصبه التي يشغلونها فاقت الخمس سنوات لدى البعض منهم.
و كذا إعادة فتح الإدماج  للأسلاك المشتركة على غرار مهندسي الإعلام الآلي، و الإحصاء، و أعوان تحليل المعادن، و رفع التجميد عن التوظيف الخارجي لتغطية العجز جراء التقاعد، بالإضافة إلى إعادة  تصنيف مختلف الرتب بذات الإدارة، و مراجعة النظام التعويضي بما يحفظ كرامة الموظف، و تجنيبه الإغراءات، و الضغوطات المادية التي يواجهها أثناء تأدية مهامهم.
كما طالبت نقابات الضرائب لولايات الجنوب، بالترقية الآلية للموظفين الذين تتوفر فيهم 10 سنوات أقدمية، و 8 سنوات لموظفي الجنوب، و الجنوب الكبير، و ضرورة أخذ رأي الشريك الاجتماعي في اختيار المناصب النوعية خدمة لاستقرار الإدارة الجبائية، و إيجاد «ميكاينزمات»، و نصوص قانونية من شأنها ترقية، و ترسيم العمال المهنيين من حراس، و متعاقدين، و أعوان أمن، و منحهم  6% كحق من قسيمة السيارات، و الطوابع الجبائية على غرار ما تمنح الإدارة الجبائية لهيئات خارجة عن قطاع الجباية وفق نص المادة 301 من قانون الطابع.    
كما دعا المجتمعون الفدرالية الوطنية لعمال المالية، بفتح تحقيق في تسيير اشتراكات التعاضدية العامة للعمال، أو إنشاء تعاضدية خاصة بعمال الضرائب، و أملاك الدولة، و الحفظ العقاري.
كما أشاروا إلى ضرورة إنصاف عمال القطاع بدفع مصاريف النقل، و الإطعام في حال إقرار التحويل لضرورة ملحة وفق ما ينص عليه قانون الوظيف العمومي، و توفير الوسائل اللازمة لتسهيل المهام المنوطة لهذه الإدارة، بالإضافة إلى حقهم في السكن.
للإشارة، فقد شارك في الندوة الجهوية النقابات الولائية للضرائب المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للعمال الجزائريين لبسكرة، الوادي، ورقلة، غرادية، الأغواط ،تمنراست، إليزي، تندوف، و ولاية أدرار .
البشير منصر

الرجوع إلى الأعلى