تدعيم تموين الميلية و سطارة  في جيجل بالمياه قبل نهاية العام
كشف والي جيجل بشير فار، عن قرب انتهاء مشاريع تدعيم تموين المواطنين بالمياه الصالحة للشرب ببلديتي السطارة، و الميلية قبل نهاية السنة الحالية، و استغرب المسؤول من اعتراض مواطنين سابقا بدون مبررات، و قال بأنها عطلت مشاريع هامة في تزويد المئات من العائلات بالمياه الصالحة للشرب بالجهة الشرقية من الولاية.
و ذكر مسؤول السلطة التنفيذية، أن مشروع تزويد ست بلديات بالجهة الشرقية بالمياه الصالحة للشرب، انطلاقا من سد بوسيابة، خصص له غلاف مالي يفوق 900 مليار سنتيم، و شرع في تجسيده منذ فترة، إذ من المتوقع أن يتم تدعيم حنفيات المواطنين قبل نهاية السنة في بلديتي السطارة، و الميلية، و من المنتظر أن تنتهي الأشغال شهر أكتوبر المقبل، ما سيسمح حسب المسؤول بضمان التزود بالمياه طيلة اليوم.
و أضاف المسؤول، بأن الشطر المتبقي من المشروع، و المتعلق بتزويد أربع بلديات أخرى، من المنتظر أن تنطلق أشغاله قريبا، خصوصا، و أن الدراسة الخاصة بإنجاز شبكة التوزيع عبر البلديات المعنية قد تم إعدادها، و هي التي تطلبت غلافا ماليا يقدر بـ 60 مليار سنتيم.
مشيرا إلى أن عملية نقل المياه أنجزت على مسافة تفوق 74 كلم، إذ يتم إنجاز محطات للضخ، و خزانات مائية ذات سعة كبيرة، مطمئنا في نفس الوقت المواطنين بأنه سيتم العمل على ضمان توفر المياه عبر مساكنهم، إلى غاية إكمال مشروع التدعيم.
و استغرب بشير فار من التصرفات الناجمة عن بعض المواطنين الذين تسببوا باعتراضاتهم في تعطيل مشاريع إنجاز خزانات مائية، و مرور قنوات الربط بالمياه لعدة أشهر، أين تأخر إنجاز خزانات لتزويد أكثر من 4000 عائلة بالجهة الشرقية على مستوى بلديتي سيدي معروف، والميلية، لمدة فاقت 30 شهرا، و أشار المسؤول، إلى أنه لن يقبل بمثل هاته التصرفات في المرات المقبلة، و لو تطلب استعمال القوة العمومية بعد نفاد الحلول الودية.                          
كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى