نظمت مديرية التربية  لولاية تبسة أمس حفلا تكريميا بمناسبة الاحتفال بيوم العلم، تميز بتقديم تلميذ في المتوسط  لاختراع يتمثل في سيارة صغيرة يمكن التحكم فيها سلكيا. حيث حضر هذه التظاهرة السلطات المدنية والعسكرية، بالإضافة إلى إطارات قطاع التربية ومسؤولي المؤسسات المعنية بالتكريم.
حفل التكريم الذي جرت فعالياته بدار الثقافة محمد الشبوكي بتبسة أشرف عليه مدير التربية منصر عبد المجيد، الذي نوه في كلمته بالجهود المبذولة من طرف السلك التربوي والإداري للنهوض بالولاية رقم 12، وكان حفل التكريم قد شهد تكريم المتفوقين في مختلف المسابقات والمنافسات التي تنظمها وزارة التربية ومديرية التربية، حيث شمل أحسن النوادي الخضراء والمهتمة بالبيئة، والنوادي الصحية وأجمل و احسن الفرق المسرحية والأعمال الأدبية ، كما تضمنت الجوائز أجهزة كومبيوتر محمول و اجهزة عرض وإسقاط ولوحات رقمية وغيرها.
للتذ كير كان نجم حفل التكريم دون منازع، هو التلميذ بلكتفي آدم المتمدرس بالسنة الثانية متوسط بمتوسطة محمد بوتيغان بتبسة، بحيث شد إنتباه الحضور بنجاحه في صنع سيارة صغيرة يمكن التحكم فيها سلكيا، كما شرح للحضور وبلغة فصيحة كيفية إشتغاله على هذه الاختراعات وحبه لمادة الفيزياء.
الجموعي ساكر


الرجوع إلى الأعلى