مسيرة للعمال المتعاقدين بمركب الحجار  
احتج أمس، العمال المتعاقدون بمركب الحجار للحديد والصلب، بتنظيم مسيرة  ، انطلاقا من الورشات إلى غاية مقر المديرية العامة، وكذا مقر أمانة نقابة المؤسسة، تنديدا بعدم إدراجهم في اتفاقية زيادة الأجور الموقعة بين الإدارة والنقابة، والتي أعلن عنها الأمين العام للنقابة الأسبوع الماضي في تجمع عمالي.
وطالب مئات العمال المتعاقدين بمركب الحجار، بمراجعة الاتفاقية وإدراجهم في الزيادات كبقية العمال، وعدم التفريق فيما بينهم، كما ينص عليه قانون العمل بالمساواة في الأجر القاعدي والمنح وكذا الزيادات حسب تعبيرهم.
وأشار المحتجون إلى أنهم ساهموا في إعادة تشغيل المركب بمختلف وحداته بعد تجديدها، كما يشغلون حاليا مراكز حساسة في الإنتاج،  و رفعوا التحدي رغم نقص الخبرة لتعويض مئات العمال الذي خرجوا للتقاعد.
تجدر الإشارة إلى أن المفاوضات التي جرت بين نقابة عمال مركب الحجار،  و المديرية العام لمجمع «ايمتال» للتعدين و البناء، أثمرت حسب ما كشفه الأمين العام للنقابة عموري نور الذين،  زيادة في الأجور تقدر بـ 9 آلاف دينار جزائري، تنفذ على مرحلتين، الشطر الأول 4500 دج يضخ بأثر رجعي من شهر جانفي من السنة الجارية، وثاني بداية من جانفي 2019.            حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى