تسعى مديرية توزيع الكهرباء و الغاز بجيجل إلى تحصيل الديون المالية العالقة منذ سنوات، و المقدرة بحوالي 63 مليار سنتيم لدى مختلف الزبائن.
و أوضحت ذات المصالح إلى وجود ما يقارب 20 مليار سنتيم من الديون المترتبة عن الزبائن العاديين، حيث دعتهم في مرات عديدة إلى احترام المدة الممنوحة قانونا و الإسراع إلى تسديد مستحقاتهم قبل اللجوء إلى عملية القطع و المتابعة القضائية، و كذا دفع غرامة مالية ناجمة عن عملية القطع و إعادة التموين، حيث أكد مسؤول القطاع بأن مختلف الإجراءات المتخذة تهدف إلى تحصيل الديون.
واشارت مصادر النصر بأن مديرية التوزيع، شرعت مؤخرا في قطع الطاقة الكهربائية عن 16 بلدية، بعدما فاق مبلغ الديون 20 مليار سنتيم، حيث تم القيام بقطع التيار عن المصالح التي لا تؤثر على سير الخدمة العمومية المقدمة للمواطن، مثل مصلحة الحالة المدنية، و ذكر مسؤول بالمديرية بأن القرار المتخذ جاء بعد اللجوء إلى عدة طرق ودية من أجل تسوية الديون المالية العالقة.
من جهة أخرى، أطلقت، أول أمس، كباقي ولايات الوطن، فرقة الطاقة عبر جميع بلديات الولاية، و التي ستعمل بشكل كبير على ترشيد استهلاك الكهرباء، و التي تتكون من خمسة عناصر، و لقيت العملية المبرمجة استحسانا وسط مواطنين حضروا العملية، و الذين أكدوا بأن الفرقة ستعمل على توجيه و تقديم المساعدة للمواطنين من أجل الاستخدام الأمثل للطاقة الكهربائية.
كـ طويل

الرجوع إلى الأعلى