20 و 15 سنة سجنا لمن تورطا في شجار مع شاب من أجل فتاة بتبسة
أدانت المحكمة الابتدائية لجنايات مجلس قضاء تبسة، نهاية الأسبوع المنصرم، شابين  بعقوبة 20 سنة سجنا نافذا، و 15 سنة في حق متهم ثالث، فيما برأت ساحة شابين من الجرم المنسوب إليهما.
القضية  شهدها حي المرجة الشرقي بمدينة تبسة، نهاية السنة الماضية،  إثر قدوم شخص حسب تصريحات المتهمين في القضية إلى حيهم بغرض  لقاء فتاة، و بالشارع الذي شهد المواجهة، دخل في شجار بينه و بين مجموعة من شباب الحي، خاصة و أن الشاب الضحية ــ حسبهم ــ تمادى في الكلام البذيء و السوقي، ما دفع بهم إلى الاعتداء عليه جسديا، ليتطور المشهد مباشرة عندما التحق  شابان آخران يحملان بندقيتي صيد، و قاما بإطلاق عيارات نارية على الضحية، فيما أحضر المتهم الثالث الذخيرة، ليتطور المشهد في لحظات إلى معركة حامية الوطيس، استعملت فيها مختلف الأسلحة البيضاء و بنادق صيد، و لولا تدخل مصالح الأمن لوقعت كارثة، كان يمكن أن تؤدي إلى سقوط العديد من الضحايا.
يوم المحاكمة حاول جميع المتهمين الهروب، و التنصل من وقائع ما نسب إليهم، لتجنب تحمل المسؤولية الجزائية، إلا أن والد الضحية الذي حضر تلك المواجهة، أكد على أنه شاهد شخصين أطلقا النار، و الثالث أحضر الذخيرة.
و عند سماع المتهم الرابع ، قال بأنه لا يعرف أي شيء عن القضية، و ذنبه أنه يسكن في ذات الحي، مضيفا بأنه عندما وصل إلى مدخل الشارع، وجد المعركة قائمة، غير أنه لم يستطع العبور خوفا من تحطم سيارته، فيما كانت عشرات السيارات مصطفة خلفه.
و نفس الأقوال أدلى بها المتهم الخامس، و بعد  طلبات ممثل الحق العام توقيع عقوبة السجن المؤبد في حق الجميع، أحيلت الكلمة لدفاع المتهمين، لتنسحب هيئة المحكمة إلى قاعة المداولات، و بعد عودتها نطقت بأحكام 20 سنة سجنا نافذا للمتهم الأول، و15 سنة للمتهم الثاني، و تبرئة ساحة المتهمين الرابع، و الخامس.   

   ن.ع

الرجوع إلى الأعلى