موظفو مؤسسة نقل المسافرين ببسكرة يطالبون بفتح تحقيق
وجه عمال المؤسسة الوطنية لنقل المسافرين بشرق البلاد الوحدة رقم34 ببسكرة، نداء عاجلا لجميع المسؤولين من أجل التدخل العاجل، و التحقيق في قضية تسريح قرابة 30 عاملا، مشيرين إلى أنهم وجهوا شكاوى لمختلف الجهات المختصة ، و ناشدوا مسؤولي المؤسسة المركزية من أجل مراعاة ظروفهم التي وصفوها بالصعبة.
العمال، و في حديث بعضهم للنصر، استنكروا التسريح الذي تعرض له بعضهم من قبل مسؤولي المؤسسة دون الحصول على توضيحات مقنعة، و أكدوا أنهم تفاجؤوا بعدم تجديد عقودهم، و بقرار تحويل الوحدة إلى مركز تابع لولاية سطيف.
و أوضحوا بأنهم طالبوا المسؤولين بضرورة إلغاء قرارات التسريح التي مست مجموعة من العمال، و أعادتهم إلى مناصب عملهم مستنكرين التأخر غير المبرر في عدم تلقي أجورهم للشهر الثاني على التوالي رغم حاجتهم الماسة للأموال.
المعنيون طالبوا بإعادة النظر في القرارات التي وصفوها بالتعسفية، و المضرة بهم، و بالمؤسسة، و هددوا بالدخول في إضراب جماعي عن الطعام تنديدا بالوضعية التي يعيشونها منذ أسابيع بالمؤسسة التي حققت حسبهم مردودية معتبرة.
و أشاروا إلى أن تحويلها إلى مركز من شأنه أن يؤثر بشكل سلبي على أدائها، بالنظر إلى الأرباح التصاعدية التي حققتها في السنوات الأخيرة، مقارنة ببعض الوحدات، و المراكز الأخرى .
ويناشد العمال جميع المسؤولين، و الجهات المختصة بالتدخل العاجل لإيجاد حلول لما يطرحونه من مشاكل، حفاظا على أداء المؤسسة العمومية الإقتصادية، و على مناصب عملهم، و عدم إحالتهم على البطالة، و مراعاة ظروفهم الاجتماعية.                     
ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى