الأمن يخلي نقطة دوران برازيليامن الباعة الفوضويين
أخلت صباح أمس الأربعاء، مصالح الأمن محيط نقطة الدوران المسمّاة برازيليا بحي الدقسي بقسنطينة من الباعة الفوضويين، في حين انطلق أعوان المندوبية البلدية سيدي مبروك في عملية مراقبة محلات بيع وصناعة الحلويّات والمقاهي.
وتوجّه أعوان الأمن خلال السّاعات الصباحية الباكرة إلى المكان، حيث منعوا أصحاب الطاولات الذين اعتادوا عرض سلعهم بمحيط نقطة الدوران المذكورة، من وضع السلع، بعدما تحول الموقع إلى نقطة انسداد مروري بسبب الباعة الفوضويين الذين يعرضون الخضر والفواكه على قارعة الطريق، حيث سبق وأن قامت مصالح الأمن بمنعهم من وضع طاولاتهم خارج الرصيف، لكنهم عادوا إلى الظهور في الفترة الأخيرة، فضلا عن أن نشاط التجارة الفوضوية يتضاعف بشكل كبير خلال شهر رمضان، لكون المكان السوق المفضلة بالنسبة لسكان الكثير من الأحياء، في حين تعتبر المسلك الأساسي لمئات المركبات يوميا.
من جهة أخرى، باشر أعوان الرقابة التابعين للبلدية بالقطاع الحضري سيدي مبروك، عملية مراقبة محلات بيع وصناعة الحلويات مع بداية شهر رمضان، الذي يعرف ارتفاعا في نسبة استهلاك المواد الغذائية، بحسب ما أفاد به مندوب المندوبية البلدية المذكورة، الذي أكد بأن المراقبة ستشمل المياه المقدمة للزبائن أيضا وغيرها من المواد المستعملة من طرف التجار. ونبه نفس المصدر بأن عملية الرّقابة ستتمّ خلال السّاعات المسائيّة أيضا، في حين أوضح بأنه يجري إصلاح الإنارة العمومية بالتنسيق مع مؤسسة “سوبت”، على مستوى الأحياء التابعة للمندوبية.
أما فيما يخص التّحضير لصلاة التراويح، فقد وجّهت مندوبيتا سيدي مبروك والزيادية نداء إلى المساجد من أجل القيام بعملية تنظيف شاملة لها، تشمل أيضا تقليم الأشجار ونزعَ الأعشاب الضّارة. ويُذكر بأنّ طاولات صناعة بعض الأكلات الشعبية المستهلكة بكثرة في شهر رمضان وطاولات الشّواء بدأت تظهر على مستوى العديد من الأحياء بالمدينة، في حين يؤكّد أصحابُها على أنّ شهر رمضان فرصةٌ بالنّسبة لهم من أجل تحصيل بعض الأموال، خصوصا وأن كثيرا منهم يعانون البطالة.
س.ح

الرجوع إلى الأعلى