16 ألف سكن ستسلم لأصحابها  قبل عيد الاستقلال بباتنة
صرح والي ولاية باتنة، نهار أمس، بأن 2018 ستكون سنة إسكان المواطنين بحصة 16 ألف وحدة في جميع الصيغ على مستوى جميع بلديات الولاية، حيث ستعمل المصالح الوصية على توزيع مفاتيح المستفيدين من السكن بجميع صيغه الاجتماعي والتساهمي، وستكون البداية مطلع الأسبوع المقبل ببلدية تازولت من خلال توزيع حصة 120 وحدة سكنية على المستفيدين منها، فيما تم الإعلان عن  قائمة المستفيدين من حصة 80 مسكنا اجتماعيا ببلدية تيلاطو التابعة لدائرة سقانة في ولاية باتنة.
وأمر الوالي بالتعجيل بهذه الإجراءات قصد إسكان جميع المواطنين قبل تاريخ 5 جويلية عيد الإستقلال و الشباب، و تخص هذه العملية جميع البلديات بما فيها عاصمة الولاية باتنة التي شهدت خلال شهر أكتوبر من العام الماضي توزيع حصة 2135 سكنا عموميا إيجاريا، و سيكون عيد الاستقلال مناسبة لتوزيع المفاتيح على المعنيين بها، و ذلك فور استكمال أشغال التهيئة الخارجية.
وستشمل العملية أيضا كلا من بلديات بريكة التي وزعت فيها حصة 884 وحدة سكنية، و بعين التوتة، وكذا آريس، و غيرها من بلديات الولاية التي عرفت منذ بداية العام الجديد توزيع حصص سكنية معتبرة لإنهاء أزمة السكن و معها معاناة المواطنين.
تصريحات الوالي كانت على هامش احتفالات إحياء اليوم العالمي “للعيش معا في سلام”، حيث أكد المسؤول الأول بالولاية على تثمين جهود الدولة الجزائرية في إرساء معالم السلم، و الأمن من خلال برنامج رئيس الجمهورية، و بأن الأمن هو أساس تحقيق التنمية بكل أبعادها، و مستوياتها حسب المسؤول.
و ببلدية تيلاطو التابعة لدائرة سقانة، تم نهار أمس، الإعلان عن قائمة المستفيدين من حصة 80 مسكنا اجتماعيا، حيث نشرت المصالح المعنية أسماء المستفيدين منها في ظروف عادية، فيما سجل تواجد أمني لضمان السير الحسن للعملية.
و حسب مسؤولين بدائرة سقانة، فإن اللجنة المعنية بدراسة الملفات قد سجلت قرابة 500 طلب، و هو رقم كبير مقارنة بما تم الإعلان عنه  في انتظار حصص أخرى بالبلدية.
و في هذا السياق، فقد أوضح مصدر مسؤول بدائرة سقانة، بأن هذه الأخيرة تعمل على استكمال أشغال حصة 140 وحدة أخرى بصيغة العمومي الإيجاري ما تزال الأشغال جارية بها.
و ينتظر المواطنون الذين قاموا بإيداع ملفاتهم لدى الدائرة، بفارغ الصبر، توزيع هذه الحصة في أقرب وقت، من أجل إنهاء معاناتهم ، مع العلم أن آجال التوزيع محددة فور استكمال ما تبقى من أشغال.
تجدر الإشارة إلى أن الحدث الذي شهدته بلدية تيلاطو، جاء يومين بعد نشر قائمة المستفيدين من حصة 375 وحدة اجتماعية ببلدية عين التوتة التي تبعد عنها 20 كم، وكانت قد عرفت العملية اعتصاما لبعض المقصيين أمام مقر الدائرة و دون ذلك لم تعرف البلدية أي مشاكل أخرى.                  ب. بلال

                                                                                    

الرجوع إلى الأعلى