إجــراء  القـرعـــة للـمستفيـديــن من 2000 قطعــــة أرضـيـــة
أجريت، أمس، بمدينة أولاد جلال غرب بسكرة، عملية القرعة الخاصة بالمستفيدين من حصة 2000 قطعة أرضية المخصصة للبناء، و ذلك بإشراف السلطات المحلية بالمقاطعة الإدارية.
العملية التي جرت بالقاعة متعددة الرياضات، عرفت حضور جميع المستفيدين الذين عبروا عن ارتياحهم بعد انتظار دام لعدة أشهر، حيث دفعتهم الحاجة في أكثر من مناسبة إلى مناشدة السلطات المحلية بضرورة الإسراع في تسوية وضعيتهم، لتمكينهم من استغلال القطع الأرضية، و إنجاز مشاريعهم السكنية لإنهاء معاناتهم .
و قد أرجعت السلطات سبب التأخر في إجراء عملية القرعة، إلى إعادة الدراسة التقنية للقطع الأرضية، بعد أن خلت الدراسة الأولى من جميع المرافق التي يحتاجها المواطن.
وفي هذا السياق، أوضح رئيس البلدية بأن التجزئة المذكورة ستتحول إلى قطب سكني جديد، و توسعة عمرانية تتوفر على جميع المرافق الضرورية.
وفي سياق حديثه، طمأن «المير» المستفيدين بالشروع قريبا في أشغال التهيئة الحضرية، قبل توزيع عقود الاستفادة، و رخص البناء، لتمكين أصحابها من مباشرة أشغال الإنجاز، و بهذه الحصة، و غيرها من البرامج السكنية المختلفة الأنماط، تمكنت مدينة أولاد جلال من تقليص أزمة السكن بشكل نسبي، و نجحت في تلبية احتياجات طالبي السكن.               ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى