“أوبيجيي” يطلق عملية كبرى لصيانة المباني السكنية
باشر ديوان الترقية و التسيير العقاري بقالمة، عملية كبرى لدهن، و صيانة عمارات المدينة الجديدة الأمير عبد القادر، التي تعد واحدة من أكبر الأقطاب السكانية بالمدينة.
و قد استعان الديوان بالمقاولات الخاصة لإنجاز العملية التي انتظرها السكان منذ مدة طويلة، لإعادة الوجه المعماري اللائق لأحد أجمل أحياء المدينة، حيث عرفت بعض العمارات تدهورا لمظهرها الخارجي تحت تأثير عوامل الطبيعة، و الزمن.  
و يتوقع أن تشمل العملية أكبر عدد من العمارات التي انتقل إليها السكان قبل 14 سنة تقريبا، دون أن تخضع لعمليات تهيئة، و تحسين حتى الآن.  
و يواجه ديوان الترقية و  التسيير العقار بقالمة، تحديات كبيرة لصيانة البنايات السكنية عبر مختلف مناطق الولاية، خاصة القديمة منها التي تعاني من التدهور، و تسرب مياه الأمطار من الأسطح، كما يحدث بعمارات حي الإخوة رحابي التي عرفت هي الأخرى عمليات ترميم واسعة السنة الماضية.  
و يحاول الديوان تحصيل أكبر قيمة ممكنة من مستحقات إيجار المحال السكنية، والتجارية لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة لتمويل مشاريع صيانة، و ترميم البنايات القديمة، و خاصة بالمدن الكبرى أين يتواجد أكبر عدد من المباني السكنية التابعة للديوان.   فريد.غ

الرجوع إلى الأعلى