مراهقون يرشقون الحافلات العمومية  في تبسة بالحجارة و البيض
أبدى مدير المؤسسة العمومية  للنقل الحضري، و شبه الحضري لولاية تبسة، السيد  بلال شرفي ، امتعاضه الشديد للتصرفات اللامسؤولة، و الخطيرة التي يمارسها بعض الشباب المراهق و القصّر الذين يعمدون إلى رشق حافلات المؤسسة العمومية للنقل الحضري، و شبه الحضري بالمقذوفات، لاسيما على مستوى خط رقم 17، و تحديدا بحي الكنيسة، و خط رقم 16 بحي سكانسكا.
مسؤول المؤسسة، قال لـ »النصر» بأن مجموعات شبانية تتخذ بعض الأماكن المعزولة، و أخرى تقل بها أو تنعدم الإنارة العمومية  ، و ينتظرون عبور حافلات المؤسسة ليلا  لرشقها بالحجارة، و البيض، ما سبب أضرارا للحافلات من جهة، و بث الخوف، و الهلع في أوساط مستعملي هذه الخطوط من جهة ثانية.
و هو ما أحدث موجة من الغضب، و التنديد، و الاستنكار، بعد تواصل عمليات الرشق التي تحولت إلى ظاهرة خطيرة، يمارسها مجهولون دون أدنى وعي بخطورة فعلتهم، و أصبحت تتكرر من حين لآخر.
و قد دعا مدير المؤسسة إلى تدخل أولياء هؤلاء الشباب، و كفهم عن إيذاء الآخرين، كما طالب الجهات المعنية بأن تلعب دورها من خلال الوقوف بحزم لمحاربة مختلف أشكال العنف، و التسيب.
و هدد المدير باللجوء إلى توقيف العمل بالخطوط التي تتعرض فيها الحافلات للاعتداءات إن استمر الوضع على حاله، و هو نفس الطرح الذي ذهب بشأنه شفيق نحال أمين الفرع  النقابي للمؤسسة، و الذي وصف  الظاهرة بالغريبة عن قيم، و عادات المجتمع التبسي المعروف بالطيبة، داعيا أولياء الأطفال القصر إلى التدخل قبل حدوث ما لا يحمد عقباه.
 ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى