أفادت أمس، مصالح الأمن لولاية باتنة، بتفكيك شبكة إجرامية مختصة في سرقة السيارات تتكون من أربعة أفراد مسبوقين قضائيا، وهي العملية التي مكنت من استرجاع أربع مركبات محل سرقة من طرف أفراد الشبكة التي تنشط على محور باتنة، بريكة، و سطيف.
و كانت عناصر الشرطة القضائية لأمن الولاية، قد أوقعت بالمشتبه فيهم بعد تحريات معمقة تلتها عملية وضع خطة محكمة للقبض على أفراد الشبكة، التي اعتادت على عملية استهداف أنواع من المركبات لسرقتها عن طريق المفاتيح المصطنعة، و الكسر و تزوير لوحات الترقيم، و الأرقام التسلسلية لهياكل المركبات المسروقة.
و قد كللت مجهودات مصالح الأمن، بالإطاحة بأربعة أفراد من الشبكة تبين أنهم من ذوي السوابق العدلية تتراوح أعمارهم بين 25، و34 سنة، و بالموازاة مع ذلك استرجعت المصالح الأمنية أربع سيارات هي سيات إبيزا، هيونداي أكسنت، داسيا لوقان، و بيجو بارتنار، و ذكرت مصادر مطلعة، بأن التحقيقات لا تزال متواصلة للقبض على أفراد آخرين ينتمون للشبكة و يتواجدون في حالة فرار.
الموقوفون الأربعة أودعوا الحبس من طرف قاضي التحقيق للغرفة الرابعة لمحكمة باتنة، عن تهمة جناية تكوين جمعية أشرار لغرض ارتكاب جناية السرقة المقترنة بظروف الليل و التعدد و الكسر، و استعمال مفاتيح مصطنعة، و وضع للسير مركبة لا تتطابق و قانون تنظيم حركة المرور عبر الطرق.                      يـاسين/ع    

الرجوع إلى الأعلى