إمام  يتعرض للتهديد داخل مسجد أبي ذر الغفاري بأم البواقي
شهد ، فجر أمس، مسجد أبي ذر الغفاري وسط مدينة أم البواقي، حادثة تعرض إمام الصلوات الخمس، للتهديد من طرف أحد المصلين الذي حاصره داخل مقصورته.
مصادر النصر كشفت بأن الحادثة وقعت قبيل إقامة صلاة الصبح، حينما تقدم أحد المصلين وهدد إمام المسجد ، محدثا فوضى عارمة وسط المصلين الذين حاولوا تهدئة الوضع لكن دون جدوى، بعد أن قام الشخص نفسه ووقف أمام الغرفة المخصصة للإمام، الأمر الذي دفع بالأخير للامتناع مجبرا عن الخروج لأداء الصلاة خوفا من أي اعتداء قد يطاله.
 و أمام امتناع الإمام عن الخروج للصلاة، وإصرار المصلي تقدم أحد المصلين وتطوع لإمامة المصلين في الصلاة، وتسببت الحادثة في غياب الإمام عن صلاة الظهر أين أم المصلين متطوع كذلك.
المعطيات التي بحوزتنا أشارت إلى أن عناصر الشرطة تدخلت عقب انتهاء الصلاة، ونجحت في توقيف الشاب الذي هدد الإمام، وحولته للتحقيق ليفرج عنه بعد ذلك، في الوقت الذي تقدم الإمام المنحدر من ولاية عين الدفلى بشكوى رسمية أمام مصالح الأمن الحضري الأول، يتهم فيها الشاب بمضايقته، و تهديده بالقتل.
و أشارت مصادرنا، إلى أن الإمام تعرض خلال الأسبوعين الماضيين لنحو 3 مضايقات من الشخص نفسه، و هو الذي دخل في خصام مع زوجته وطلب من الإمام التوسط له لإعادتها لمنزله، غير أن محاولات الإمام باءت بالفشل، فتحول من وسيط إلى ضحية في القضية.
من جهتهم ناشد مصلون من مرتادي المسجد، الجهات المختصة بضرورة التدخل لوضع حد لهذه الممارسات التي تتكرر في كل مرة، ويذهب ضحية لها إما أئمة المساجد أو مصلون من روادها.
 وعاد المصلون في تصريحهم بذاكرتهم لحادثة مقتل إمام مسجد عقبة بن نافع طعنا بسكين خلال إمامته المصلين في صلاة العصر، قبل نحو 10 سنوات، في جريمة اقترفها شاب طلب هو الآخر من الإمام الضحية التوسط له لإعادة زوجته التي خاصمها.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى