الوالــي يهــدّد بتجميد مجـلـس بلـديـة غسيرة
هدد والي باتنة نهاية الأسبوع المنقضي، رئيس بلدية غسيرة بتجميد المجلس المنتخب بسبب استحواذ “المير” على أربعة مقاعد للنيابات من نفس تشكيلته، و غياب التمثيل النسبي لباقي الكتل الحزبية التي فازت بمقاعد المجلس.
و هو ما اعتبره الوالي استحواذا على المقاعد النيابية بطريقة غير قانونية، و أمهل المسؤول خلال زيارته لبلدية غسيرة “المير” مدة 15 يوما لفض النزاع بين كافة المنتخبين بالمجلس، مهددا باللجوء إلى تطبيق سلطة الحلول من خلال إسناد تسيير البلدية لرئيس الدائرة، مع حرمان المنتخبين بالمجلس من تقاضي رواتبهم.
والي باتنة عبد الخالق صيودة و خلال زيارته لبلديتي دائرة تكوت لتفقد و معاينة سيرورة مشاريع تنموية، أبدى استياءه من الصراع الواقع بالمجلس البلدي لبلدية غسيرة بسبب تسيير البلدية من طرف “مير” و تشكيلته للرئاسة و النيابات و المندوبيات، دون تمثيل لباقي الأحزاب، و هو ما اعتبره الوالي استحواذا على كافة المقاعد، مؤكدا على ضرورة منح الفرص في التسيير للتشكيلات التي فازت بالانتخابات، و في حال عدم إثبات جدارتها يجب التدخل لوضعها عند حدها.
و كان رئيس بلدية غسيرة من جهته، قد أكد على أن سبب الصراع هو تعنت بعض المنتخبين، و قال بأنه سيعمل على إرضاء كافة الأطراف في حين منح الوالي المجلس مهلة 15 يوما لإيجاد حلول لتسيير المجلس، قبل أن يضطر لتطبيق سلطة الحلول بإسناد التسيير للإدارة.
و كان الوالي قد تفقد مشروع إنجاز قاعة للرياضات بثانوية غسيرة التي انتهت بها الأشغال، و بذات البلدية أكد على ضرورة تركيب عدادات المياه بالسكنات لمراقبة تسيير شبكة المياه و محاربة التبذير على غرار سقي المحاصيل الفلاحية بشبكة المياه.
يـاسين/ع

الرجوع إلى الأعلى