الإفراج عن قائمة المستفيدين من السكن الاجتماعي بالغروس
أفرجت، أمس، لجنة توزيع السكن بدائرة فوغالة غرب بسكرة عن قائمة المستفيدين من حصة 80 سكنا اجتماعيا إيجاريا ببلدية لغروس بعد عدة أشهر من الدراسة الشاملة و التحريات المعمقة من قبل اللجنة المختصة التي تكفلت بمتابعة و مراقبة مئات الملف المودعة من قبل طالبي ذات النمط السكني.
و بحسب مصادر محلية، فإن العملية تمت في إطار الشفافية  وعملا بالقانون الساري في مجال توزيع السكن الاجتماعي، من خلال الاعتماد على مبدأ الأولوية في الاستفادة.
حيث تم إدراج جميع الأسماء المحتاجة للسكن بعد الاستعانة بممثلي المجتمع المدني و جميع المصالح و الدواوين المختصة في ضبط القائمة لتفادي غضب المقصين من الحصة المفرج عنها.
و في الوقت الذي تم فيه إشهار القوائم الاسمية المؤقتة عبر عدد من المواقع بالمدينة، فقد شهدت هذه الأخيرة حالة من الهدوء بالنظر إلى طبيعة الأسماء المدرجة ضمن القوائم، إلا أن ذلك لم يمنع بعض المواطنين الذين لم تدرج أسماؤهم ضمنها من التعبير عن خيبة أملهم من الطريقة التي تمت بها عملية اختيار الأسماء المقترحة.
وبهدف طمأنتهم، دعتهم السلطات المحلية إلى ضرورة إتباع الطرق القانونية في عملية الطعن، قبل ضبط القائمة بشكل نهائي من قبل الجهات المختصة لاحقا.
و في سياق متصل، ينتظر الكشف عن القوائم الاسمية الأولية ببعض بلديات الولاية الأسابيع القادمة، بعد الانتهاء من ضبط الإجراءات القانونية و موافقة الوصاية.

ع/بوسنة

الرجوع إلى الأعلى