تــوزيــع الجــوائــز على الفــائـزيــن في حـفــل بمـنــاسـبـة لـيـلـة القـــدر
 أشرف رئيس مجلس الأمة, عبد القادر بن صالح، ورئيس المجلس الشعبي الوطني, السعيد بوحجة, والوزير الأول, أحمد أويحيى، ليلة الاثنين إلى الثلاثاء  بالجامع الكبير بالجزائر العاصمة على تكريم الفائزين الأوائل في مسابقة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره وذلك بمناسبة إحياء ليلة القدر المباركة.  
وقد نال الجائزة الأولى  في مسابقة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم وتفسيره وتجويده  والتي شاركت فيها 53 دولة من كل بقاع العالم, عبد العزيز شكري من الجزائر، بينما عادت الجائزة الثانية لمحمد حاج اسعد من سوريا، وحاز على الجائزة الثالثة أيمن بن احمد شكري إبراهيم من تونس.   
وكرم السادة بن صالح وبوحجة واويحيى ,أيضا الفائزين الثلاثة الأوائل في المسابقة التشجيعية الوطنية لصغار حفظة القرآن الكريم الذين تقل أعمارهم عن 15 سنة، حيث احتل المرتبة الأولى يوسف بن عودي من ولاية بسكرة، متبوعا بأحمد الشريف الناصر من ورقلة، بينما عادت الجائزة الثالثة لعبد الرحمان مزاوي من ولاية معسكر.
كما تم تكريم بالمناسبة أعضاء لجنة التحكيم التي أشرفت على مسابقة الجزائر الدولية لحفظ القرآن الكريم وتفسيره وتجويده، وكذا أعضاء لجنة التحكيم التي أشرفت على المسابقة التشجيعية الوطنية لصغار حفظة القرآن الكريم.
ومن جهتهم كرم حفظة القرآن الكريم رمزيا رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة، وقد تسلم التكريم نيابة عنه الوزير الأول، وذلك عرفانا له بالجهود الكبيرة التي يبذلها خدمة لكتاب الله وتحفيظه في أوساط  الأجيال الناشئة.
وبالمناسبة قدم الإمام عملاي محمد عمر حسان مدير الشؤون الدينية والأوقاف بولاية ورقلة مداخلة بمناسبة ليلة القدر شرح فيها معانيها وأبعادها ومضامينها العظيمة.   
كما ذكر الإمام بالعناية التي يوليها رئيس الدولة عبد العزيز بوتفليقة لأهل القرآن وخاصته حيث قام بإنشاء الأسبوع الوطني للقرآن الكريم، والجائزة الدولية لحفظ القرآن وتجويده وتفسيره ودعم الزوايا والكتاتيب والمدارس القرآنية وبيوت الله، وذلك من اجل تكوين جيل قرآني وإعلاء كلمة الله وهذه الجهود- يضيف- «لا ينكرها احد تبقى مسجلة في التاريخ».
ومن جهة أخرى أشاد الإمام بميثاق السلم والمصالحة الوطنية التي بادر بها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة, مشيرا إلى أن «الوطن أصبح نموذجا تقتدي به كل الدول في العالم وتجربة رائدة في إصلاح ذات البين بين الإخوة الأعداء.
للإشارة استهل هذا الحفل التكريمي بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم وختم قراءة كتاب صحيح الإمام البخاري الذي كان قد انطلقت فعالياته في شهر رجب الفارط على مستوى كامل مساجد الجمهورية، واختتم الحفل بتقديم أنشودة دينية لفرقة من مستغانم «نور المصطفى» وفي الأخير تم تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم.  
وقد حضر حفل التكريم هذا، رئيس المجلس الدستوري مراد مدلسي وأعضاء من الحكومة وأعضاء من السلك الدبلوماسي الإسلامي المعتمد بالجزائر إلى جانب جمع غفير من المواطنين.  
للإشارة جائزة  الجزائر الدولية لحفظ القرآن وتجويده وتفسيره كان قد أنشأها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة في سنة 2013.

الرجوع إلى الأعلى