وفرنـــا كل الظروف لإقـــلاع صنـــاعي وفلاحي
كشف والي أم البواقي السيد محمد الصالح مانع أمس من عين مليلة ، عن برنامج إستثماري طموح أعدته ولايته وحظي بموافقة وتشجيع السلطات المركزية . السيد مانع إغتنم فرصة إشرافه على تدشين أكبر مرفق سياحي بالولاية ( فندق بأربع نجوم تابع للقطاع الخاص ) ليوجه دعوة مباشرة لكل المستثمرين ورجال الأعمال من داخل الولاية وخارجها بما في ذلك المستثمرين الأجانب إلى القدوم وإستغلال الفرص الكبيرة التي أصبحت متوفرة بولايته .
واعدا بتوفير كل التسهيلات وتبسيط الإجراءات والمرافقة لمختلف المشاريع الجادة . وذكر الوالي أن رهان الولاية سيكون أساسا على الفلاحة ( الطابع المميز للولاية / تخصيص حوالي 50 ألف هكتار إضافية للإستثمارات الفلاحية ) وما يرتبط بها من صناعات تحويلية  و غيرها من الصناعات إضافة إلى الأنواع الأخرى للإستثمار  وأكد الوالي في حفل إفتتاحي ضخم نظمه صاحب هذا المرفق السياحي الذي سيفك بالتأكيد ضغوط الإيواء عن الولاية وحتى عن الولايات المجاورة ، وبحضور منتخبين وممثلين عن السلطات المحلية بدائرة وبلدية عين مليلة  ومدعوين من رجال الأعمال وأعيان أم البواقي وعين مليلة وضيوف من مختلف القطاعات والفئات الإجتماعية ، أكد أن كل الظروف متوفرة لإقلاع تنموي شامل وإقتصاد ولائي متنوع يسهم في خلق مناصب الشغل وامتصاص البطالة ورفع مداخيل الولاية جبائيا . موضحا أنه بعد تهيئة وعصرنة المنطقة الصناعية بعين مليلة فإن قرارا أوسع سيتم تطبيقه قريبا بإنجاز حظيرة صناعية كبيرة على مساحة 300 هكتار قرب أولاد قاسم . وأخرى بعين الزيتون . وستمكن هاتان الحظيرتان من تلبية رغبات كل المستثمرين الراغبين في الإستثمار بعين مليلة وأم البواقي عموما . تجدر الإشارة إلى أن والي أم البواقي الذي سينزل ضيفا على فوروم النصر قريبا ، تتميز إستراتيجيته التنموية بإعتماد الواقعية وإشراك كل الأطراف الفاعلة في الولاية من مسؤولين مباشرين وخبراء والمنتخبين الفاعلين منهم طبعا ، وممثلي المجتمع المدني وحتى الإعلام لرصد ردود الفعل والتنوير الدائم من أجل المصلحة العمومية ، قلت  تتميز إستراتيجيته بالتدرج الأفقي المرحلي . على سبيل التدقيق أعطى السيد مانع في بداية ترأسه للولاية شبه أولوية مطلقة لقطاع الأشغال العمومية . إذ تحتل ولاية أو البواقي ( ترتيب رسمي ) المرتبة الأولى وطنيا في مد شبكات الطرق وتعبيدها . الولاية ربطت تقريبا كل حدودها مع الولايات المجاورة ( من وإلى ) بطرق مزدوجة . وهذه المنشئات القاعدية هي أساس التنمية الإقتصادية والتجارية . كما تواصل الولاية تفوقها في وتيرة  البرامج السكنية رغم النقص  المسجل في شركات الإنجاز المتمكنة فعلا في ربح آجال التسليم . ومع ذلك لعبت صرامة الوالي ومصالحه في إسناد المشاريع ومتابعتها دورا بارزا في الحفاظ على وتيرة الإنجاز وإحترام آجال التسليم . والسعي دوما إلى تحميل المسؤوليات في تجاوز النقائص المسجلة لتداركها .

وفي إنتظار أن تستفيد الولاية من إتمام مشاريع الماء ورحمة سد بن هارون العابر للولايات ، إعتبر السيد مانع هذا النزل الكبير بمثابة مكسب عمومي كبير سيسهم دون شك في توفير مرفق خدماتي للإيواء والولاية تستعد لإقلاع تنموي شامل وحقيقي .
المركب السياحي الذي شيد بستة طوابق  يتوفر على 58 غرفة وسبع إقامات فاخرة للضيوف وإقامة كبيرة لكبار الضيوف وعدة مرافق أخرى كقاعة المحاضرات والحفلات والمسبح ... إلخ .                                                              
ع / ونوغي

الرجوع إلى الأعلى