تجمع أمس، العشرات من سكان مشتة أولاد ملول ببلدية عين ياقوت الواقعة شمال ولاية باتنة، أمام مقر البلدية، احتجاجا على أزمة الماء التي يتخبطون فيها منذ أسابيع، دون أن تنفرج بسبب عطب أصاب مضخة البئر الارتوازي.
المحتجون اغتنموا فرصة يوم الاستقبال المخصص لمقابلة رئيس البلدية لطرح انشغالهم، حيث عبَروا عن معاناتهم التي يعيشونها في ظل شح الحنفيات بعد أن أصاب المضخة الرئيسية التي تزود السكان بعطب، وأكد المحتجون بأن الأزمة طال أمدها بسبب عدم إصلاح العطب أو تجديد المضخة، وهو ما أطال معاناتهم في البحث عن قطرة الماء خصوصا في ظل موجة الحر التي بدأت قبل أيام.
رئيس بلدية عين ياقوت، أكد لـ»النصر» بأن سبب أزمة الماء التي يعيشها سكان مشتة أولاد ملول تعود لعطب في مضخة البئر الارتوازي الذي يتزود به سكان هذه المنطقة، وأضاف المير بأن مضخة جديدة تم اقتناؤها لم تف بالغرض المنشود، وأكد بأنه سيتم إعادة تركيب مضخة أخرى، على أن يزود السكان بالصهاريج في انتظار احتواء سبب أزمة الماء.
يـاسين.ع

 

اتفاقية شراكة بين جامعة الحاج لخضر وجامعة روون الفرنسية

أبرمت أمس، اتفاقية شراكة وتعاون بين مستشفى روون الفرنسي والمؤسسات الاستشفائية لولاية باتنة، في إطار شراكة بين جامعتي المدينتين، تم التوقيع عليها مساء أول أمس بجامعة الحاج لخضر بباتنة.
واحتضن أمس، المركز الجهوي لمكافحة أمراض السرطان بباتنة، عملية توقيع الشراكة وتنصيب لجنة مشتركة بين مستشفى روون وأربعة مراكز استشفائية بباتنة، بما فيها المستشفى الجامعي ومركز مكافحة أمراض السرطان، وحضر على رأس وفد الطاقم الطبي الفرنسي البروفيسور جون بيار فانيي المختص في الأمراض السرطانية وأمراض الدم والأطفال، الذي ثمن اللجنة المشتركة بين الطاقمين الطبيين للمدينتين الجزائرية والفرنسية وما سينبثق عنها من نقل وتبادل للخبرات.                    

يـاسين.ع   

الرجوع إلى الأعلى