مقترح بإنشاء دار لـلتاريخ   في  تبسـة
أوصى والي ولاية تبسة عطا لله مولاتي  أول أمس ، بضرورة بناء رؤية استراتيحية لقراءة التاريخ و الجغرافيا و التطلع لإنشاء «دار للتاريخ»، استشعارا منه بأهمية التاريخ.  
الوالي قال بأن هذه الدار تكون بمثابة فضاء لمعرض دائم يجسد جميع مراحل الحضارات المتعاقبة على المنطقة، من خلال مجسمات تجسد مختلف العصور و الحقب التاريخية التي مرت بها ولاية تبسة، منذ فجر التاريخ إلى غاية الاستقلال، و السعي من خلالها إلى إبراز الموروث التاريخي و الحضاري و تبيان الزخم التراثي للمنطقة و الترويج له.
مؤكدا على ضرورة التحول و بسرعة إلى الاستثمار في هذا الموروث بشكل إيجابي، و صناعة السياحة الثقافية لتنويع مصادر الدخل و خلق الثروة، مثمنا النشاطات الرياضية و الثقافية التي أقيمت بمناسبة الشهر الكريم، مسديا عميق امتنانه إلى المؤسسات الرسمية و المقاولة التي أنهت أشغال إعادة ترميم بيت المفكر «مالك بن نبي» بوسط المدينة.
على صعيد آخر، عدد الوالي مشاريع برامج التنمية بالولاية و مراحل إنجازها، حاثا مديري القطاعات على العمل و بجد و كذا لإنهاء المشاريع العالقة، حتى تستفيد الولاية من برامج و مشاريع أخرى.
موصيا أعضاء هيئته التنفيذية و المنتخبين، بوجوب التشبع بثقافة الدولة و إرساء قواعد الحوار مع المواطنين، و قبول الانتقاد البناء، و تجاوز الانتقاد الهدام و التخلي عن العاطفة في تسيير الشأن العام و السعي إلى تطهير مؤسسات الدولة من البيروقراطية و وجوب التنسيق التام و التكامل بين المؤسسات خدمة للصالح العام، مؤكدا على أن الولاية تتطلب تكاثف جميع الجهود بغرض الارتقاء بها.
جاء ذلك بمناسبة ترؤسه المسؤول لاجتماع تنسيقي بمقر الولاية، استعدادا و تحضيرا لافتتاح الموسم الصيفي المقرر يوم 25 جوان من الجاري و يستمر إلى غاية نهاية شهر أوت القادم، حضره إلى جانب المديريات المعنية ممثلو الحركة الجمعوية و الكشفية و المصالح الأمنية و الحماية المدنية و قطاع الغابات.
حيث أشرف الوالي على ضبط جميع المقاييس و وضع اللمسات الأخيرة لبرنامج الاحتفال الذي سيشمل كافة بلديات الولاية بمشاركة الاوركسترا الوطنية، و أوصى في السياق ذاته بوجوب أن يستهدف برنامج الاحتفال كافة الفئات العمرية، و يمس جميع الشرائح الاجتماعية، بمن فيهم فئة المعاقين و ذوي الاحتياجات الخاصة، بعيدا عن التهريج و الكرنفالية.
كما انتقد المسؤول المناسبات السابقة التي تنتهي بانتهاء زيارة الوفد الرسمي المفتتح للتظاهرة، مع الحرص على ديمومة النشاطات و تحقيق الغاية المرجوة.
 ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى