نحو توزيع 850 سكنا اجتماعيا   ببريكة
كشف رئيس دائرة بريكة في ولاية باتنة، عن استقبال أزيد من 10 آلاف طلب للحصول على السكن الاجتماعي و المخصصة لحصة 850 مسكنا، المزمع توزيعها في المستقبل القريب.
و أضاف المسؤول ذاته في اتصال مع “النصر”، بأن الحصة المعلن عنها لن يتجاوز موعد توزيعها نهاية السنة الجارية، مؤكدا على أن اللجنة المعنية باستقبال الملفات تقوم بالإجراءات اللازمة لدراسة كافة طلبات المواطنين و تحديد القائمة وفق الشروط المطلوبة.
و تتوفر بلدية بريكة على حصة مهمة من السكن بمختلف الصيغ، حيث تتجاوز 800 وحدة في صيغة التساهمي، بالإضافة إلى سكنات عدل ما تزال الأشغال قائمة فيها، زيادة عن الحصة المزمع توزيعها مستقبلا و المقدرة بـ 850 وحدة في صيغة العمومي الإيجاري.
و جاء هذا التصريح بعد توزيع حصة أخرى تقدر بـ 884 وحدة سكنية اجتماعية قبل نحو 3 أشهر، و هو ما يؤكد طموح الجهات المعنية في القضاء على أزمة السكن نهائيا مع نهاية السنة الجارية بالبلدية ذاتها.
و في هذا السياق، فإن تصريح رئيس الدائرة جاء بعد يوم من انتهاء إجراءات القرعة لتعيين سكنات المستفيدين من حصة 884 سكنا اجتماعيا، حيث جرت في ظروف عادية و دعا المواطنون المعنيون الجهات المسؤولة بالدائرة، إلى ضرورة تسليمهم مفاتيح شققهم في أقرب وقت للانتقال إليها.
تجدر الإشارة، إلى أن مصالح ديوان الترقية و التسيير العقاري ببريكة، تسابق الزمن لاستكمال ما تبقى من أشغال على مستوى الدائرة، حيث أكدت مصادرنا، على أن الأشغال بلغت مراحل متقدمة و شارفت على الانتهاء بعد تدخل المسؤولين و الضغط على المقاولات المكلفة بالإنجاز، لاستلام الحصة في آجالها المحددة دون إهمال معايير و شروط الإنجاز المتفق عليها.
    ب. بلال

الرجوع إلى الأعلى