كشف والي ميلة، عن توزيع 6477 وحدة سكنية من مختلف الصيغ مع نهاية السنة الحالية، تضاف للحصتين اللتين تم توزيعهما بمناسبة الاحتفال بليلة القدر و الذكرى 56 لعيدي الاستقلال و الشباب، المقدرة بـ 3830 وحدة سكنية من مختلف الصيغ.
والي ميلة في مداخلته الافتتاحية  خلال الدورة العادية الثانية للمجلس الشعبي الولائي المنعقدة، أول أمس الخميس، تناول الهياكل و المشاريع المنتظر استلامها في إطار الاستعداد للدخول الاجتماعي و الاقتصادي المقبل خاصة في قطاعات التربية، التعليم العالي و التكوين المهني، من ذلك أنه ينتظر حتى نهاية السنة الجارية، استلام 10 مجمعات مدرسية لفائدة تلاميذ المرحلة الابتدائية، منها ثلاث مجمعات بالأحياء المدمجة التي تعكف مؤسسة عدل على انجاز مشاريعها.
و كذا استلام 22 مطعما مدرسيا و 56 حجرة دراسية للتوسيع، أو التعويض، فيما يستفيد تلاميذ الطور المتوسط من متوسطتين جديدتين ،وعن التعليم الثانوي هناك ثلاث مشاريع مؤسسات جديدة ينتظر استلامها.      
أما في قطاع التكوين المهني، فمن المرتقب استلام مشروع المعهد الوطني المتخصص الثاني من نوعه بالولاية، و الجاري انجازه حاليا بمدينة شلغوم العيد، في حين يتمثل حظ قطاع التعليم العالي و البحث العلمي بميلة مع الدخول الجامعي المقبل، في استلام مشروع إقامة جامعية جديدة بـ 1000 سرير.
و اعترافا بجهد التلاميذ و الطلبة و المتكونين المتميزين في مسارهم الدراسي و المهني، فقد رصدت الولاية على حساب ميزانيتها، مبلغ  2,5 مليار سنتم لتكريم المتفوقين في مختلف الامتحانات الدراسية الرسمية للموسم الحالي في مختلف الأطوار و القطاعات.  
إبراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى