كشفت صحيفة ماركا الإسبانية عزم فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، إقالة زين الدين زيدان من منصبه كمدرب ومدير فني للفريق الأول للنادي، في حال عدم تحسن نتائج الفريق قريبا.

وأوضحت ماركا المقربة من النادي الملكي في تقريرها، بأن زيدان يعيش أياماً عصيبة في الوقت الحالي، فرغم أن رئيس النادي يعد صديقاً له، إلا أن العلاقة بينهما لا تبدو على ما يرام في ظل وجود خلاف بوجهات النظر على كيفية إدارة الفريق الأول في الريال.

ولا تبدو العلاقة بين بيريز وزيدان على ما يرام ليس فقط بسبب الهزيمة الأخيرة أمام بيتس، بل طفا على السطح مؤخرا موضوع دمج اللاعبين الشبان مع المخضرمين في الفريق الأول، إذ طالما أثار تعامل زيدان مع الشبان الانتقادات في ظل عدم منحهم الفرص الكافية للعب مع الفريق، مع اعتماده المتكرر على النجوم المخضرمين.

وأدى تراجع نتائج الريال مؤخرا، لمزيد من الضغوط على زيدان، عقب تلقي الفريق 4 هزائم في آخر 7 مباريات، فقد خلالها صدارة جدول ترتيب الليغا، والخروج من مسابقة كأس ملك إسبانيا، كما بات مهددا بالإقصاء من دور 16 في دوري أبطال أوروبا بخسارته أمام مانشستر سيتي 1-2 في "سانتياغو برنابيو" معقل المرينغي.

ويضع نادي ريال مدريد الإسباني جميع الاحتمالات والخطط البديلة بعين الاعتبار في حالة رحيل الفرنسي زين الدين زيدان.

وحسب مصادر إعلامية مقربة من النادي الملكي، فإنه لا يزال مهتماً بالتعاقد مع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو ليكون خليفة لزيدان.

وكالات/ فوغالي.ز

الرجوع إلى الأعلى