يرى الأسطورة البرازيلي ريفالدو أنّ اتهامات مسؤولي برشلونة الإسباني للحكام وتقنية الفيديو، ما هي إلا محاولة إلهاء عن المشكلة الأساسية للفريق الكتالوني، والتي هي برأيه أسلوب اللعب الفقير.
وعبّر نجم البرصا السابق عن استيائه من رئيس النادي جوسيب بارتوميو، في تصريحات لصحيفة «موندو ديبورتيفو»، قائلاً «تصريحات بارتوميو ضد التحكيم مجرد إلهاء، من الطبيعي أن تنزعج من بعض قرارات الفار»، لكن لطالما قلت إنّ التحكيم لا ينحاز دائماً للريال أو للبرصا».
وأضاف أفضل لاعب في العالم عام 1999: «تصريحات بارتوميو لها دوافع مختلفة، لكن الأساس هو إبعاد الأنظار عن مشاكل الفريق الحقيقية، في رأيي المشكلة ليست في قرارات التحكيم، بل في أداء الفريق».
وتابع ريفالدو «يجب أن يعود البرصا إلى أسلوبه الذي يعشقه العالم كلّه، إلقاء الاتهام على شيء آخر يبعد الضغوط عن اللاعبين، لكن الذنب على المدرب واللاعبين في المقام الأول، وريال مدريد لم يتصدّر الليغا بسبب الفار».
ولم يخف ريفالدو تخوّفه من مواجهة نابولي الإيطالي، في إياب دور 16 بدوري أبطال أوروبا، مضيفاً «التشامبيونزليغ» هي الهدف الأول للفريق، لكنني أشعر بالقلق بسبب المستوى المنخفض للفريق، فضلاً عن غياب الجماهير في (كامب نو)، وتألق نابولي في الفترة الأخيرة».

الرجوع إلى الأعلى