أعلنت أمس، عائلة جاك تشارلتون أسطورة الكرة الإنجليزية وفاته عن عمر يناهز 85 عاماً بعد صراع مع المرض.
ويعد جاك تشارلتون، من اللاعبين الذين ساهموا في تتويج منتخب إنجلترا بلقب كأس العالم الوحيد، الذي فاز به عام 1966، ولذلك يحظى نجم ليدز يونايتد السابق بشعبية واسعة النطاق.
وأصيب جاك تشارلتون بمرض في الغدد اللمفاوية العام الماضي، علماً أنه كان يعاني من مرض الخرف أيضاَ في سنواته الأخيرة، بحسب ما ذكرته صحيفة «ديلي ميرور» البريطانية.
ونشرت عائلة جاك تشارلتون بياناً، جاء مضمونه “توفي جاك بسلام يوم الجمعة 10 جويلية عن عمر يناهز 85 عاماً، لقد كان في المنزل وعائلته بجانبه، بالإضافة إلى كونه صديقاً للكثيرين، كان زوجاً وأباً وجداً عظيماً».
وتابعت العائلة في البيان «لا يمكننا التعبير عن مدى فخرنا بالحياة غير العادية التي عاشها، والمتعة الكبيرة التي جلبها للناس في بلدان مختلفة وفي جميع مناحي الحياة، لقد كان رجلاً صادقاً تماماً، لطيفاً ومضحكاً وحقيقاً، كان لديه دائماً وقت للناس”.
وغردت رابطة كرة القدم الإنجليزية، عبر حسابها الرسمي على تويتر «نشعر بالحزن، بعد أن علمنا بوفاة أسطورة إنجلترا جاك تشارلتون».
كما نعى الحساب الرسمي لمنتخب إنجلترا، وفاة تشارلتون بتغريدة هو الآخر جاء مضمونها «لقد دمرتنا الأنباء التي تفيد وفاة جاك تشارلتون، أحد أعضاء فريقنا الفائز بلقب كأس العالم 1966، تعاطفنا العميق مع عائلته وأصدقائه وأنديته السابقة».
بينما قال فريق نيوكاسل يونايتد أحد الأندية السابقة التي عمل بها تشارلتون «نشعر بحزن عميق، بعد أن علمنا وفاة الأسطورة الحقيقة والمدير السابق لنادي نيوكاسل يونايتد، والفائز بكأس العالم مع إنجلترا».

الرجوع إلى الأعلى