افتتح قائد المنتخب الوطني رياض محرز، رصيده الشخصي من الأهداف في الدوري الإنجليزي لهذا الموسم، مع فريقه مانشستر سيتي  بعدما نجح في هز شباك فريقه السابق ليستر سيتي، ضمن الجولة الثالثة من البريميرليغ، وذلك في مباراة جر خلالها قائد الخضر وفريقه أذيال الخيبة بعد الخسارة القاسية (2 ـ 5).
وتحمل هذه المواجهة رقم 200 في مشوار الدولي الجزائري بالدوري الإنجليزي، الذي أحرز خلاله 58 هدفا في صفوف ليستر ومانشستر، فيما كان هدفه الأخير، الأسرع في مسيرته بإنجلترا، حيث جاء بعد 3 دقائق و11 ثانية.
وإذا كان محرز، قد خطف الأضواء في مقابلة فريقه السابق بدكه شباك الدانماركي غاسبر شمايكل بهدف عالمي، وتقديمه مستوى مميز، فإن مدربه غوارديولا، لم يتوان في الإشادة بمهاراته، موضحا في تصريح لموقع النادي:» «رياض لاعب استثنائي وقد انضم لتدريبات الفريق متأخراً بسبب إصابته بفيروس كورونا، وهي مدة لم تكن كافية ليكون جاهزاً ضد وولفرهامبتون، وأعتقد بأنه أمام ليستر كان مردوده مقبولا رغم مرارة الخسارة».
من جهته، اعتبر الدولي الجزائري، فوز فريقه السابق يعكس التحسن في مستواه العام، وطموحه للبروز أكثر في البطولة، موضحا بقوله حول ليستر في تصريح خص به شبكة «سكاي سبورت» البريطانية: « أعتقد بأننا انهزمنا أمام فريق محترم وقوي، وكان قويا ومنضبطا تكتيكيا، ويملك فرديات لامعة، لذلك، أرى بأنه علينا استيعاب الدرس وتصحيح الأخطاء».
وتابع يقول: «لقد أعطاني ليستر كل شيء، ومن الواضح أنه بسببهم وصلت إلى ما عليه الآن، وما حققته كان جزءًا من مسيرتي، وليس لديّ الكلمات، التي تسمح لي بشكرهم بما فيه الكفاية. وإذا كان ما يحققه اليوم هذا الفريق، فهذا بسببنا وكل اللاعبين الذين حققوا اللقب عام 2016».
م ـ مداني

الرجوع إلى الأعلى