يصر نادي إنتر ميلان الإيطالي على الظفر بخدمات صخرة دفاع المنتخب الوطني عيسى ماندي، في ظل اقتناعه بمؤهلات لاعب ريال بيتيس، المتواجد في نهاية عقده مع النادي الأندلسي.
ويرى مدرب «النيراتزوري» كونتي، أن ماندي يحوز على مواصفات المدافع العصري، القادر على حل مشكلة خط الدفاع التي تعد نقطة الضعف البارزة في تشكيلة الإنتر، خلال الموسم الحالي، حيث تلقت شباكه 9 أهداف في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا، فضلا عن 26 هدفا في الدوري الإيطالي.
وأكدت صحيفة «إل ديسماركي» الإسبانية في آخر تقرير لها، أن نادي إنتر ميلان يرغب في حل مشكلاته الدفاعية، من خلال التعاقد مع صخرة دفاع الخضر، كما أشارت الصحيفة إلى أن متصدر «الكالتشيو» يرغب في إقناع ماندي بالانضمام إلى صفوفه، من خلال عرض راتب مغري يتراوح ما بين 2.5 و3 ملايين أورو في العام الواحد.
ويمثل هذا المبلغ، ضعف ما يحصل عليه ماندي في  ريال بيتيس طوال السنوات الأخيرة، ولو أن إدارة الأخير أبدت استعدادها لرفع راتب ماندي، ولكن دون تقديم ذات المبلغ المقترح من طرف النادي الإسباني.
ويعول نادي إنتر على إمكانية التعاقد مع ماندي بشكل مجاني، لا سيما وأن عقده مع ريال بيتيس ينتهي بنهاية الموسم الحالي.
وانضم ماندي لريال بيتيس في عام 2016، قادما من ملعب ريمس الفرنسي، وشارك معه في 167 مباراة، أسهم فيها في 12 هدفا ما بين صناعة وتسجيل.
وقدم قائد دفاع الخضر إضافة كبيرة لريال بيتيس طوال السنوات الأخيرة، مما جعل إدارة الفريق تبذل مجهودات كبيرة من أجل إقناعه بتمديد تعاقده، وهو ما لم ينجح فيه النادي الإسباني حتى الوقت الراهن، خاصة في وجود عروض أفضل من فرق أوروبية على غرار إنتر وميلان وليفربول، وحتى برشلونة في وقت سابق، أين كان مدربه سيتين يوده بقميص البرصا، في ظل معرفته بمؤهلاته.
جدير بالذكر أنه قد سبق لثلاث لاعبين جزائريين أن حملوا قميص «النيراتزوري» في الأعوام الماضية، ويتعلق الأمر بكل من إسحاق بلفوضيل وسفير تايدر ومحمد بلخير.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى