دخل باتريك شيك مهاجم جمهورية التشيك تاريخ بطولات اليورو بهدفه الثاني في مرمى اسكتلندا (2-0) اليوم الاثنين، عندما هز الشباك من منتصف الملعب، في أبعد مسافة يأتي منها هدف في بطولات أوروبا منذ 1980.

 ولمح باتريك شيك حارس اسكتلندا ديفيد مارشال متقدما عن مرماه عندما أفشل دفاع التشيك هجمة لأصحاب الأرض لتصل الكرة إليه في وسط الملعب، ليسددها مباشرة في المرمى.                        

 وقالت إحصائيات OPTA، إن هدف التشيك الثاني في مرمى اسكتلندا في الدقيقة 52 جاء من مسافة (49.9 ياردة)، وهي أبعد مسافة يُسجل منها هدف في تاريخ بطولات أوروبا منذ 1980.

 والتقى الفريقان 4 مرات على مدار العقد الماضي، حيث فاز منتخب اسكتلندا في أخر3 مباريات، بينها الانتصار 2/1 و1/0 في دوري الأمم الأوروبية العام الماضي، وانتهت المباراة الأخرى، ضمن تصفيات بطولة أوروبا في 2011 بالتعادل. وتصدر المنتخب التشيكي المجموعة الرابعة بفارق الأهداف عن منتخب إنجلترا، الذي فاز 1/0 على كرواتيا، يوم الأحد، ضمن المجموعة ذاتها.

وقبل مباراتيه التاليتين في مواجهة منتخبي إنجلترا وكرواتيا اللذين وصلا لنهائي كأس العالم 2018، فإن الهزيمة في غلاسغو أمام التشيك وضعت المنتخب الاسكتلندي في موقف صعب للغاية في سباق الصعود لأدوار الإقصاء المباشر.

وكالات

الرجوع إلى الأعلى