قالت صحيفة "حريات" التركية، إن صفقة انتقال نجم الخضر سفيان فغولي الناشط مع نادي غلطة سراي التركي، إلى نادي أولمبياكوس اليوناني، تعطلت في آخر لحظة لأسباب مالية بحتة، بعد أن كان النادي اليوناني أول فريق يقدم عرضا رسميا لشراء عقد فغولي.
وكشفت الصحيفة ذاتها أن إدارة غلطة سراي رفضت العرض المالي الذي قدمه نادي أولمبياكوس، والذي لم يتجاوز حدود 1.5 مليون أورو، ووصفته بغير المجدي، لأنها لا تريد مبلغا أقل من 3 ملايين أورو، رغم تبقي موسم واحد في عقد فغولي، وهذا من أجل تمويل صفقاتها الجديدة الخاصة بالموسم المقبل.
وأكدت "حريات" أن مسؤولي أولمبياكوس، سيتقدمون بعرض مالي جديد خلال الساعات المقبلة، لكنه لن يصل إلى طموحات مسؤولي غلطة سراي، وفي حال رفضهم لهذا العرض، فإن أولمبياكوس سيبحث عن لاعب آخر بدلا من فغولي.
وانضم فغولي إلى غلطة سراي، عام 2017 بعقد يمتد إلى غاية 2022، ونجح خلال هذه التجربة في الفوز بالدوري التركي في مناسبتين، وبكأس تركيا مرة واحدة، وكأس "السوبر" التركي مرة واحدة أيضا، وشارك في 132 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 29 هدفا وصنع 27 هدفا آخر، قبل أن يعاني من التهميش في النصف الثاني من الموسم المنقضي، في ظل دخوله في خلافات مع مدربه، ما قد يستدعي تغييره للأجواء خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
ويعد فغولي من خيرة لاعبي المنتخب الوطني في آخر عشر سنوات، بالنظر إلى ما يقدمه فوق أرضية الميدان، وحتى مع تقدمه في السن لا يزال "سوسو" بمثابة القلب النابض للخضر، بدليل أنه كان متميزا في آخر تربص، بعد تسجيله هدفين في مرمى موريتانيا، رفعا رصيده من الأهداف بقميص الخضر إلى 16 هدفا.   
   سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى