يقدم آدم وناس مستويات قوية مع نادي نابولي مع بداية الموسم، إلى درجة جعلته يحظى بثناء الكثير من الفنيين في إيطاليا، على غرار نجم جوفنتوس الأسبق تشيرو فيرارا، المستغرب عدم توظيف المدرب لوتشيانو سباليتي لوناس أساسيا، خاصة وأن اللاعب كان مبهرا خلال الدقائق المعدودات، التي شارك فيها كبديل أمام اليوفي وليستر سيتي. وهو ما سيجعل من عودته إلى المنتخب ورقة رابحة في يد المدرب الوطني.
ومما لا شك فيه، ستكون عودة المهاجم وناس لصفوف الخضر، خلال مباراتي النيجر المقبلتين مفيدة، كونه قادرا على جلب الإضافة للخط الأمامي، لما يتمتع به من موهبة ومهارة، وهو ما أكده خلال ظهوره مع نابولي، حتى وإن كان يشارك كاحتياطي.
وغاب وناس عن آخر تربص للنخبة الوطنية، حيث أعفاه الناخب الوطني بسبب وضعيته آنذاك، أين كان وناس يستعد لتغيير الأجواء بالانتقال إلى نادي ميلان.
وأثنى الدولي الإيطالي السابق تشيرو فيرارا، الذي يعمل محللا بقناة «دازن» الألمانية على مؤهلات وناس، معتبرا إياه المفاجأة السارة في تشكيلة نادي مدينة نابل، لما قدمه من عروض حتى وإن كان يشارك كبديل.
وقال مدافع اليوفي الأسبق الذي بدأ مسيرته الاحترافية مع فريق نابولي:»لا أشكك في كفاءة المدرب سباليتي، ولكنني محتار لعدم الاستفادة من موهبة وناس، فلاعب بمواصفاته لا يمكنه أن يظل في الاحتياط، فالفريق الإيطالي خلال مباراته الأخيرة في رابطة الأبطال، وجد صعوبة في بداية اللقاء، قبل أن يقوم سباليتي بالتغييرات والتعديلات المناسبة، كل من دخل الملعب أحدث الفارق، بداية بوناس الذي تولى المسؤولية، وقام بقلب معطيات المباراة، لقد كان لاعبا لا يمكن إيقافه، وقد أظهر إمكانات كبيرة جدا كما حدث عند مشاركته أمام جوفنتوس أيضا».
 وختم فيرارا تصريحه المثير بشأن وناس: «رأيتم ما فعله في مباراة ليستر وحتى أمام اليوفي، وهنا أؤكد بأنه يمكن أن تكون مهما للفريق حتى لو لعبت دقائق قليلة، على غرار وناس الذي صنع الفارق، رغم عدم مشاركته كأساسي».
وأسهم موهبة الخضر الصاعدة في النتائج الايجابية التي حققها نادي نابولي، فبعد توهجه أمام جوفنتوس في «الكالتشيو»، ونجاحه في قلب الطاولة على الضيوف بعد مشاركته كبديل، ظهر بمستوى رائع في مباراة رابطة الأبطال أمام ليستر سيتي، حيث أسهم في عودة نادي الجنوب الإيطالي، في اللقاء بعد تأخره بهدفين.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى