أجمعت الصحافة الإنجليزية في عددها الصادر أمس، أن قائد الخضر رياض محرز، سيواصل مع مانشستر سيتي الإنجليزي، بعد قرار المدرب بيب غوارديولا بضرورة تجديد عقده في أقرب وقت ممكن، مخافة إغرائه من أندية أخرى، في شاكلة باريس سان جيرمان الذي يتربص بمدلل أنصار الخضر منذ الصائفة الماضية.

وحسب صحيفة «ذا صن»، فإن مسؤولي مانشستر سيتي، كثفوا مساعيهم لإقناع محرز بتجديد عقده، حيث يسعون لإنهاء المفاوضات وإمضاء العقد الجديد قبل تنقله رفقة الخضر، للمشاركة في كأس أمم إفريقيا بداية العام المقبل بالكاميرون.
ومن المقرر أن يلتحق محرز بتربص الخضر، استعدادا للبطولة القارية يوم 27 ديسمبر، ما يعني أن حسم تجديده من عدمه، قد يكون قبل هذا التاريخ.
وكثفت إدارة السيتي مساعيها لإقناع محرز بالاستمرار مع بطل «البريميرليغ» مستغلين رغبة الأخير في البقاء مع الفريق، خاصة مع تصريحات قائد الخضر التي أكد فيها بأنه مرتاح في مانشستر ويسعى للفوز معهم بالثلاثية، وقال ذات التقرير: «محرز سعيد في مانشيستر، ويحرص على البقاء، خاصة بعد إعلان خطوبته مع تايلور وورد الصيف الماضي»، قبل أن يضيف: «رياض لا يزال جزء أساسيا من خطط بيب غوارديولا، على الرغم من كونه لا يشارك بانتظام في مباريات البطولة».
إلى ذلك، أكد تقرير الصحيفة البريطانية الشهيرة أن مسؤولي النادي السماوي، حددوا تفاصيل العقد الجديد لمحرز، الذي يتقاضى حاليا 160 ألف جنيه أسبوعيا، حيث من المتوقع رفع الراتب الأسبوعي لنجم الخضر، ما قد يجعله من أغلى اللاعبين في «البريميرليغ».
ويرتبط محرز بعقد مع مانشيستر سيتي حتى شهر جوان من عام 2023، وكان قريبا من تجديد عقده نهاية الموسم الماضي، بعد تألقه اللافت مع النادي الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا، غير أن المفاوضات بين إدارة «الستيزين» ووكيل أعمال قائد الخضر، توقفت دون سابق إنذار، قبل أن يتم بعثها مؤخرا، سيما مع المستويات الباهرة التي يبصم عليها رياض كلما أتيحت لها الفرصة، إذ نصب نفسه كأفضل لاعب في لقاء باريس سان جيرمان، كما كان من خيرة العناصر في مباراة ويست هام الأخيرة، فلولا الحظ لكان وراء تسجيل هدف عالمي.
 جدير بالذكر، أن تقرير «ذا صن» فتح الأبواب حول إمكانية رحيل محرز الصائفة المقبلة، في حال لم يتفق وكيل أعماله مع مسؤولي السيتي، ورشحت ذات الجريدة نادي باريس سان جيرمان، للفوز بخدمات أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز عام 2016، وهو الذي كان مهتما بضمه مؤخرا.
وفي سياق منفصل، تصدر هدف محرز مع الخضر أمام منتخب زيمبابوي بالعاصمة هراري، برسم التصفيات المؤهلة ل»كان» الكاميرون قائمة 11هدفا المرشحين للمنافسة على جائزة بوشكاش لأفضل هدف في العالم في الموسم المنقضي.
وسجل قائد الخضر هدفا بمهارة فائقة، في المباراة التي لعبت يوم 16 نوفمبر 2020، وانتهت بالتعادل الإيجابي 2-2، بعد أن روض الكرة بطريقة جميلة، قبل أن يراوغ مدافعين، ويضعها في الشباك على طريقة الكبار.
سمير. ك

الرجوع إلى الأعلى