وصف هاجيمي موريياسو مدرب منتخب اليابان لكرة القدم، الفوز على منتخب ألمانيا اليوم الاربعاء بـ"اللحظة التاريخية"، مؤكداً أن لاعبي اليابان تعاملوا مع اللقاء بذكاء وتمكنوا من قلب الخسارة بهدف واحد إلى فوز مستحق 2-1.

   وقال في المؤتمر الصحفي عقب المباراة:" إن كرة القدم اليابانية تطورت كثيراً في السنوات الأخيرة، وأكبر دليل على ذلك وجود 7 لاعبين في منتخب اليابان يلعبون في البطولة الألمانية، بالإضافة إلى لاعب آخر ينشط في الدرجة الثانية، حيث ساعدهم هذا الأمر في تطوير أدائهم".

وأضاف: "رغم تأخرنا بهدف في بداية المباراة فقد حققنا في النهاية المهم، وحصدنا النقاط الثلاث"، مشيراً إلى أن منتخب ألمانيا ضغط على المنتخب الياباني الذي أراد اللعب بطريقة جيدة، مع التفكير في السيطرة على مجريات الشوط".

   وتابع: "من خلال تحليلنا لمنتخب ألمانيا، خاصة على مستوى الدفاع وجودة لعبه، كان علينا أن نثابر، ونحن استعددنا لهذه الأمور وتدرّبنا على ذلك، وكنا في الشوط الأول نكافح لاستغلال الفرص، وكانت رغبتنا أن نقدّم أداءً عالمياً ونعكس قدرات الكرة الآسيوية، وبالتالي قررنا من البداية توخي الهجوم ونعرف أن ألمانيا لديها حارس ممتاز ودفاع وهجوم قوي وكان علينا أن نضغط بشكل كبير".

  وأكد أن الهدف الذي تلقاه منتخب اليابان في الدقيقة 33 (من ضربة جزاء) لم يُحبط من عزيمته، وكان هناك إصرار على الفوز، وتمكنا من تسجيل هدفين وحاولنا أن نصد هجمات منتخب ألمانياوقال :" قمت بتشجيع لاعبي المنتخب الياباني وقلت لهم علينا أن نكون أقوياء ونكافح للحظة الأخيرة ونستغل الفرص، ولقد نجحنا في صد محاولات منافسنا في الشوط الثاني واغتنم لاعبونا الفرص، وكان أداؤهم جيداً للغاية وأظهرنا القدرات الفعلية والحقيقية لمنتخب اليابان".

وأج

الرجوع إلى الأعلى