وجه البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب إيران، رسالة لاذعة للألماني يورجن كلينسمان، المدير الفني الأسبق لمنتخب ألمانيا، على خلفية تصريحات الأخير التي هاجم خلالها منتخب ودولة إيران.

وحقق منتخب إيران فوزا قاتلا على ويلز، بهدفين دون رد، ظهر الجمعة الماضي، بالجولة الثانية لمرحلة المجموعات بمونديال قطر.

وكان كلينسمان قد صرح ل"BBC" حول فوز إيران على ويلز: "هذه هي ثقافتهم والطريقة التي يلعبون بها كرة القدم، ولهذا السبب كيروش هو المدرب المناسب لهم، بعدما فشل في أمريكا الجنوبية ولم يتأهل معهم لكأس العالم، وكذلك مع منتخب مصر".

وأضاف كلينسمان: "عاد (كيروش) مرة أخرى إلى إيران، والأمر ليس صدفة بل يحدث عن قصد، هذه ثقافتهم، يذهبون كثيرا للحديث مع الحكم، ودكة البدلاء كذلك تحاول التحدث مع الحكام المساعدين".

وتابع: "يحاولون باستمرار استفزاز منافسيهم ليفقدوا التركيز، الأمر نفسه يحدث في منتخبات أخرى مثل جواتيمالا وهندوراس وكوستاريكا، وشاهدته بنفسي خلال عملي مع منتخب أمريكا".

من جانبه، رد كيروش عبر صفحته الرسمية بموقع فيسبوك "عزيزي يورجن، لقد أخذت زمام المبادرة لتقول لي كارلوس، لذلك أعتقد أنه من المناسب أن أقول لك يورجن، أليس كذلك؟".

وقال "حتى لو لم تعرفني شخصيا، فأنت تشكك في شخصيتي بحكم متحيز، بغض النظر عن مدى احترامي لما قلته، فإن هذه التصريحات حول ثقافة إيران ومنتخبها واللاعبين بمثابة وصمة عار على كرة القدم".

وواصل "لا أحد يستطيع أن يجرح نزاهتنا إذا لم تكن بمستوانا بالطبع، على الرغم من قول ذلك، نود دعوتك كضيف، للحضور إلى معسكرنا والتواصل مع لاعبي إيران والتعلم منهم عن البلد، والشعب، والشعراء والفن، والثقافة الفارسية، وكل جيل الألفية".

وأكمل كيروش "عليك أن تستمع أيضا بلاعبينا ومدى حبهم لكرة القدم واحترامهم لها. كمواطن أمريكي/ ألماني، نحن نتفهم أنك لن تدعمنا، ولا مشكلة".

وأردف "وعلى الرغم من ملاحظاتك المشينة على BBC، التي تحاول من خلالها التقليل من جهودنا وتضحياتنا ومهاراتنا، فإننا نعدك بأننا لن نصدر أي أحكام بشأن ثقافتك وجذورك وخلفيتك وأنك ستكون دائما موضع ترحيب في عائلتنا".

وأتم "في الوقت نفسه، نريد فقط أن نتابع باهتمام قرار الفيفا بشأن منصبك كعضو في مجموعة الدراسة الفنية لقطر 2022، لأنه من الواضح أننا نتوقع منك الاستقالة قبل زيارة معسكرنا، تحياتي".

وكالات

الرجوع إلى الأعلى