أكد مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم، الفرنسي هيرفي رونارد أن"الأخضر" السعودي لم يكن يستحق الفوز على المنتخب المكسيكي في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة من كأس العالم قطر 2022، معتبرا أن الانتصار الذي حققه المنتخب المكسيكي بهدفين لهدف، "كان مستحقا بالنظر لما قدمه المنافس ".

   وقال رونارد في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة : " لم نكن نستحق التأهل إلى الدور الثاني من المونديال قياسا بالمستوى الذي قدمناه. لم نتمكن من التعامل مع الضغط والشراسة الكبيرة التي لعب بها المنتخب المكسيكي الذي فرض أفضليته الواضحة على المجريات (...) لم نستطع أن نتنفس حتى الدقائق الأخيرة التي شهدت الصحوة المتأخرة بتقليص الفارق وتسجيل الهدف.

    وأضاف رونارد:" كنا ننتظر في البداية القوية للمنافس، وكنا نعرف انه سيبحث عن تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف كي يدخل حسابات التأهل إلى الدور الثاني، لكننا لم نجد التعامل مع الضغط الذي فرضوه علينا، وبالتالي أقول أننا لم نكن نستحق الفوز ولم نكن نستحق التأهل. لقد كانوا أقوى منا بكثير وتلك حقيقة وجب أن نعيها جيدا".

   وأضاف المدرب الفرنسي : " الواقع أننا يجب أن نشكر حارس مرمانا محمد العويس على الأداء الكبير الذي قدمه، ولولاه لكنا قد خسرنا بنتيجة اكبر بكثير من تلك التي انتهت عليها المباراة. لم نقدم ما يشفع لنا بأن نكون منافسين في مباراة كانت مصيرية بالنسبة لنا. صحيح افتقدنا إلى عناصر مؤثرة بسبب الإصابات والإيقافات، لكننا في الوقت نفسه نملك 26 لاعبا في القائمة وكان يجب أن يكون الجميع في أتم الجاهزية والحضور الذهني والبدني" .

 وعن تقييمه لمشاركة المنتخب السعودي في المونديال، قال رينارد: " لا يجب أن نتجاهل الإنجازات التي حققناها من قبل. وجب أن نواصل العمل في القادم كي نكون أقوى ونكون قادرين على تقديم المستوى المطلوب في كل المباريات وليس في بعضها فقط. سنطوي صفحة المونديال، ونبدأ التحضير لنهائيات كأس آسيا 2023 التي ستقام بعد عام من الآن تقريبا هنا في قطر".

وأج

الرجوع إلى الأعلى