لم يستبعد جييرمو أوتشوا حارس المكسيك المخضرم 37) عاما) مشاركة سادسة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، حين تستضيف بلاده النسخة المقبلة من المونديال بجانب الولايات المتحدة وكندا في 2026 .

   وودعت المكسيك نهائيات قطر مبكرا بفارق هدف واحد عن بولندا رغم فوزها 2-1 على السعودية في ملعب لوسيل يوم الأربعاء.

   وتعادلت المكسيك وبولونيا، التي خسرت 2-صفر أمام الأرجنتين، في النقاط وإحصائيات الأهداف، وكان اللعب النظيف سيحسم المتأهل للدور ثمن النهائي، لكن هدف سالم الدوسري قبل النهاية في شباك أوتشوا قضى على أي أمل للمكسيك التي بلغت الأدوار الإقصائية في كل نسخ كأس العالم منذ 1994.

    وصرح أوتشوا عن مشاعره بعد هدف الدوسري "لا شيء، مجرد هدف، لم أكن أعرف ما يحدث في المباراة الأخرى، أردنا الفوز فقط".

     ولم تسجل المكسيك في المباراتين السابقتين، حين تعادلت مع بوليا وخسرت من الأرجنتين، لكنها هزت شباك السعودية مرتين خلال خمس دقائق في بداية الشوط الثاني، وأهدرت العديد من الفرص الخطيرة، لكن النتيجة أطاحت بالفريقين من البطولة في نهاية المطاف.

   وأضاف أوتشوا الذي تصدى لركلة جزاء من روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بولونيا في المباراة الأولى "طلب منا المدرب (تاتا مارتينو) الاستمرار بنفس النسق، صنعنا الكثير من الفرص، وكنا نعرف أننا إذا سجلنا هدفا ستتغير المباراة، وجاء الهدف الأول بعد ثلاث دقائق من الاستراحة" مضيفا" أرادت السعودية الفوز أيضا، إنه فريق جيد يملك لاعبين رائعين، أعرف أنهم جميعا من المحليين لكنه فريق مميز".

    ويحمل الحارس المصري عصام الحضري الرقم القياسي لأكبر لاعب سنا شارك في كأس العالم، عندما لعب أمام السعودية وعمره 45 عاما و161 يوما في نهائيات 2018 في روسيا، بينما سيكون عمر أوتشوا 41 عاما إذا لعب في كأس العالم القادمة.

 

الرجوع إلى الأعلى