نشر الموقع الألماني "ترانسفير ماركت" المتخصص في الأرقام والإحصاءات الرياضية، أغلى تشكيلة في العالم، والتي تضم اللاعبين الأعلى قيمة سوقية في المراكز 11 على المستطيل الأخضر، حيث بلغت القيمة الإجمالية لتشكيلة الفريق الأغلى في العالم نحو 1.14 مليار أورو تقريباً.

وتصدر قائمة اللاعبين الأكثر قيمة في خط الهجوم، نجم المنتخب الفرنسي و البياسجي " كيليان مبابي" بقيمة 180 مليون أورو، متقدماً على النرويجي مهاجم السيتيزنس "ايرلينغ هالاند" بقيمة 170 مليون أورو.

ضمت التشكيلة الحارس البلجيكي "تيبو كورتوا" بقيمة 60 مليون أورو، وفي الجناح الأيمن كل من نجم المنتخب المغربي والبياسجي "أشرف حكيمي" بقيمة 70 مليون أورو، إلى جانب الإنجليزي "ريس جايمس" لاعب بايرن ميونيخ الألماني.

في قلب الدفاع ضمت التشكيلة، صمام الأمان في الخط الخلفي لمانشستر سيتي الإنجليزي، الذي بات المدافع البرتغالي أعلى قيمة من زملائه في الفريق بقيمة 75 مليون أورو، إلى جانب لاعب لايبزيغ "جوسكو غفارديول" بنفس القيمة.

ومن جهة، ضمت التشكيلة في الظهير الأيسر النجم الكندي "ألفونسو ديفيز" الذي دخل تاريخ بلاده من الباب الواسع بعد أن سجل أول هدف في تاريخ بلاده بالمونديال، ودخل أيضا في التشكيلة الأغلى في العالم بعد المستوى الكبير الذي يؤديه مع بايرن ميونخ، بقيمة 70 مليون أورو.

فيما عرف خط وسط الميدان تواجد كل من الموهبة الاسبانية "بيدري" لاعب برشلونة بقيمة 100 مليون أورو، إلى جانب الإنجليزي لاعب دورتموند الألماني بقيمة 110 مليون أورو.

وعلى يمين خط الوسط، تواجد الإنجليزي "بوكايو ساكا" الذي لعب دورا بارزا في تصدر نادي أرسنال للبريمرليغ، حيث تقدر قيمته حاليا بـ100 مليون أورو.

أما مركز الجناح الأيسر فتقدمه البرازيلي "فينيسيوس جينيور" لاعب النادي الملكي بقيمة 120 مليون أورو، فيما تواجد في قلب الهجوم، كل من النجمان الفرنسي "كيليان مبابي" والنرويجي "إيرلينغ هالاند" بتحطيمهما للأرقام القياسية في الآونة الأخيرة، حيث تقدر قيمة "هالاند" حاليا بـ 170 مليون أورو، ووفقا "لترانسفير ماركت"، فإن مبابي هو اللاعب الأعلى قيمة في العالم بـ180 مليون أورو.

خولة مصباح

الرجوع إلى الأعلى