تلقى المدرب السابق لريال مدريد زين الدين زيدان دعما كبيرا، من ناديه السابق على خلفية التصريحات الاستفزازية من طرف رئيس الاتحادية الفرنسية لكرة القدم نويل لوغريث، مؤكدا فيها عدم اتصاله بنجم الديكة السابق من أجل تعيينه على رأس العرضة الفنية للمنتخب الفرنسي خلفا لديديه ديشامب.

ونشر ريال مدريد عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، بيانا يستنكر فيها التصريحات الأخيرة للوغريث، واصفا زيدان بأحد أعظم أساطير الرياضة العالمية، مضيفا في ذات البيان أن هذه التصريحات تشير إلى عدم احترام أحد أكثر الشخصيات التي تحظى بإعجاب مشجعي كرة القدم حول العالم.

وطالب مسؤولوو النادي في ذات البيان، لوغريث بالاعتذار لزيدان وتصحيح ما قاله، خاصة وأن تصريحاته عير مناسبة لمن يحمل صفات كزيدان، كما أن ذات التصريحات قد اُدلي بها سابقا عن قائد الميرنغي كريم بن زيمة.

وعلى غرار النادي الملكي وكأول رد فعل، دافع نجم الديوك وباريس سان جيرمان كيليان مبابي، عن "زيزو" مطالبا لوغريث بضرورة احترام الأسطورة الكروية، وجاء هذا الرد في تغريدة نشرها مبابي عبر حسابه في تويتر.

من جهتها، عبرت وزيرة الرياضة الفرنسية أميلي أوديا كاستيرا، عن غضبها من تصريحات لوغريث وطالبته على غرار الداعمين لزيدان بتقديم الاعتذار اللازم لهذا الأخير، خاصة وأن تصريحاته تحمل بشكل واضح قلة احترام لنجم المنتخب الأزرق السابق.

جدير بالذكر، أن زيدان رفض فكرة تدريب المنتخب البرازيلي خلفا للمدرب "تيتي"، حسب ما نقلته تقارير صحفية فرنسية عديدة، في حين يبقى المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد كمدرب بعيدا عن الأنظار، ويرفض الحديث بشكل مباشر عن مستقبله التدريبي.

حليمة خطوف

الرجوع إلى الأعلى