الدور الجهوي الأول لرابطة قسنطينة
عـــلــى وقــــع الـمـــفــــاجـــآت و ســيـــدي مـــعــــروف أصــــغـــر الـمــتـــأهّـــلــيــــن
عرفت مباريات الدور التمهيدي الأول لتصفيات كأس الجمهورية على مستوى إقليم رابطة قسنطينة الجهوية تفجير بعض المفاجآت، والتي كانت أكبرها من صنع شبيبة سيدي معروف، لأن هذا الفريق ينشط في البطولة الشرفية لرابطة جيجل الولائية، لكنه ضرب بمعياري الانتماء والامكانيات عرض الحائط ليخطف تأشيرة المرور إلى الدور القادم عن جدارة واستحقاق، وذلك على حساب نجم عين ولمان، المنتمي إلى الجهوي الأول.
من جهته تجرع نجم بني ولبان مرارة الاقصاء المبكر على يد جيل تيزي نبشار الناشط في الجهوي الثاني، وذلك بعد الاحتكام إلى ضربات الترجيح، والتي ابتسم فيها الحظ للجيل، مما أجبر النجم على الخروج كواحد من أندية الجهوي الأول.
إلى ذلك فقد أسفرت لقاءات الدور الأول عن اقصاء جمعية عين كرشة في القمة التقليدية التي جمعتها بممرات سكيكدة، لتجسد بذلك تشكيلة «الممرات» نواياها مبكرا في تكرار انجازات المواسم الفارطة، كونها متعوّدة على بلوغ أدوار جد متقدمة، والخروج إلى دور الأضواء، في حين فشلت «الجيباك» في التخلص من عقدة «السكيكدية» التي تبقى تلاحقها منذ نهاية الموسم الفارط.
على صعيد آخر فقد ودع اتحاد الفوبور المنافسة بعد تجرعه مرارة الاقصاء المبكر على يد آمال العلمة، المنتمي إلى رابطة سطيف الولائية، على العكس من جيل منزل الأبطال الذي قطع الطريق أمام عنصر المفاجأة، بفوزه على اتحاد مسكيانة، في حين سيكون الصاعد الجديد إلى الجهوي الثاني شباب عين عبيد من حاملي راية تمثيل الكرة القسنطينية في باقي المشوار، بعد تأهله على شباب هنشير تومغني، شأنه شأن فريق محطة أولاد رحمون الذي كسب الرهان على حساب اتحاد عين أرنات.
بالموازاة مع ذلك فقد أخفق مستقبل عين سمارة في تكرار انجاز الموسم الفارط، وقد توقفت مغامرته عند أول محطة، بعد انهزامه أمام وداد بيضاء برج، بينما ظفر مستقبل بازر سكرة بتأشيرة التأهل من «الديربي» السطايفي الذي جمعه بنادي اوريسيا.
للإشارة فإن مباريات الدور الجهوي الثاني ستقام في نهاية هذا الأسبوع، والقمة ستكون من تنشيط رائد بوقاعة واتحاد الفوبور بحكم انتماء الفريقين إلى الجهوي الأول، دون تجاهل «الديربي» القسنطيني المصغر بين محطة أولاد رحمون وشباب عين عبيد.     
ص / فرطــاس

النتائج الفنية للدور الأول
نجم عين ولمان    (0 / 2)    شبيبة سيدي معروف
وداد بيضاء برج    (4 / 2)    مستقبل عين سمارة
محطة أولاد رحمون    (1 / 0)    إتحاد عين أرنات
جيل منزل الأبطال    (2 / 1)    إتحاد مسكيانة
إتحاد الفوبور    (1 / 2)    أمال العلمة
شباب عين عبيد    (1 / 0)    نجم هنشير تومغني
وفاق عباس    (لم يجر)    شباب قصر الأبطال
نادي أوريسيا    (0 / 0)    مستقبل بازر سكرة
تأهل بازر سكرة بضربات الترجيح (4 / 1)
نجم بني ولبان    (0 / 0)    جيل تيزي نبشار
تأهل تيزي نبشار بضربات الترجيح (4 / 3)
جمعية عين كرشة    (0 / 0)    ممرات سكيكدة
تأهل ممرات سكيكدة بضربات الترجيح (5 / 4)
رائد بوقاعة : ... معفى وتأهل مباشرة

أما برنامج الدور الجهوي الثاني فهو على النحو التالي
في حمام السخنة:       رائد بوقاعة    –     آمال العلمة
في ديدوش مراد:       مستقبل بازر سكرة    –    ممرات سكيكدة
في عين سمارة:     شباب منزل الأبطال    –    وداد بيضاء برج
في العلمة (حارش):    جيل تيزي نبشار    –    شبيبة سيدي معروف
في الخروب (عابد حمداني):     شباب أولاد عبيد    –    محطة أولاد رحمون

الرجوع إلى الأعلى