ترويــــكا جديـــــدة تقــــود القافلة
أحدثت الجولة السادسة، لبطولة الجهوي الأول لرابطة قسنطينة، انقلابا على مستوى قمة الهرم، وذلك بتنصيب «ترويكا» جديدة في الصدارة، بعد نجاح جمعية عين كرشة وشباب الميلية، في ضرب عدة عصافير بحجر واحد، لأن «الجيباك» أطاحت بشباب الطاهير وخطفت منه عرش الريادة، وكذلك الحال بالنسبة لفرسان الميلية الذين أذاقوا جيل منزل الأبطال، مرارة الهزيمة لأول مرة هذا الموسم، فكان هذا الانتصار بوزن الانقلاب في الصدارة.
إلى ذلك، فإن نجم بني ولبان واصل السطوع، وحقق فوزه الرابع على التوالي، ليلحق اتحاد تالة إيفاسن بقائمة ضحاياه، في الوقت الذي قفز فيه اتحاد الفوبور إلى برج المراقبة، وعلى بعد خطوة واحدة من «ترويكا» المقدمة، وذلك بعد خروجه ظافرا بكامل الزاد من «الديربي» الذي جمعه بالجار وفاق عباس.
وعلى مستوى القاعدة الخلفية، فإن هذه المحطة عرفت تذوق نجم عين ولمان، نشوة الانتصار لأول مرة هذا الموسم، وكان ذلك بالاستثمار في أزمة سريع الحروش، لأن «الرابيد» انهار كلية بعد انطلاقة موفقة، وهذه الهزيمة هي الرابعة تواليا، في حين افترق فيه ممرات سكيكدة وشباب حمادي كرومة، على تعادل أبقى معاناة الفريقين متواصلة إلى أشعار آخر، مع حمل الفانوس الأحمر دون إحراز أي انتصار.
صالح / ف

رابطــة باتنة
دار لقمــــــان تبقــــى عـــــــلى حالهـــــــا
كرسّت مخلفات الجولة الخامسة، الوضع القائم على مستوى قمة هرم الترتيب، وذلك بمحافظة أمل بريكة على عرش الصدارة، عقب خروجه من القمة التي جمعته بشبيبة سريانة بنقطة ثمينة، لأن هذا التعادل أبقى استحواذ «الفرسان الحمر» على مشعل القيادة، لكن هامش المناورة تقلص، إثر ارتقاء مولودية بوسعادة ونجم اليشير إلى مركز الوصافة، بعد نجاح كل فريق في تحقيق الأهم داخل الديار. أما على مستوى المؤخرة، وفي انتظار تسوية الرزنامة، تبقى معاناة اتحاد طولقة متواصلة، على اعتبار أنه تعادل لثالث مرة هذا الموسم، حاله حال شباب عين جاسر المنهزم ببوسعادة.                                م / مداني

الرجوع إلى الأعلى