فتح 50 ألف منصب شغل مؤقت في 2019
أعلنت وزيرة التضامن الوطني والأسرة و قضايا المرأة غنية الدالية أمس، عن فتح 50 ألف منصب شغل مؤقت في إطار أجهزة المساعدة والإدماج الاجتماعي و برنامج إدماج حاملي الشهادات برسم سنة 2019.
وأوضحت الوزيرة، على هامش إطلاق برنامج دعم التنمية المحلية المستدامة و النشاطات الاجتماعية في شمال غرب الجزائر لفائدة أربع بلديات بالمدية أن  "الحكومة خصصت غلاف مالي يقدر بـ 4.7 مليار دج لتوظيف 30.000 شخص في إطار جهاز المساعدة والإدماج الاجتماعي و 20.000 في إطار برنامج إدماج حاملي الشهادات".
كما كشفت السيدة الدالية عن فتح حصة إضافية للمنح الجزافية للتضامن لفائدة الطبقات المعوزة، مشيرة إلى أن العدد الإجمالي للمستفيدين من هذه المنحة على المستوى الوطني يقدر بـ 959.000 شخص .
وسيتم أيضا فتح 47.331 مساعدة مالية جديدة في إطار جهاز القرض المصغر بمبلغ مالي 5.4 مليار دج حسب الوزيرة التي لفتت إلى إدخال إجراءات جديدة بعد مصادقة الحكومة عليها- تخص القبول في هذا الجهاز.
وصرحت المتحدثة أن الأمر يتعلق بإدخال القرض المصغر "المتعدد" الذي يعطي الحق للمستفيد القديم من هذا الجهاز و الذي عوض كامل قرضه في الحصول على قرض جديد.
و يخص الإجراء الثاني "القرض القابل للتطوير" و الذي يمنح إمكانية للمستفيد من مساعدة مالية تقدر بـ 200.000 دج من تسجيل نفسه في قرض آخر أقصاه واحد مليون دج موجه إما لتطوير مشروعه أو انجاز مشروع جديد ، تضيف السيدة الدالية.
وأج

الرجوع إلى الأعلى